مؤتمر ترويجي للاقتصاد والتجارة الفلسطينية في ألمانيا

برلين/سوا/ أقامت جمعية الصداقة العربية– الألمانية، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في ألمانيا ووزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، مؤتمرا اقتصاديا ترويجيا للاقتصاد والتجارة الفلسطينية، برعاية نائب المستشارة ووزير الاقتصاد والطاقة الألماني سيغمار غابرييل، وذلك بمقر الوزارة في برلين.


وشارك في المؤتمر عن الجانب الفلسطيني وفد برئاسة رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل، وممثلون عن مختلف قطاعات الصناعة والتجارة الفلسطينية، وضم ممثلين عن مصنعي الأدوية والقطاع الخاص ومختلف جمعيات وغرف الصناعة والتجارة الفلسطينية، بحضور رسمي تمثل بحضور ومشاركة سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا خلود دعيبس.


وتخلل المؤتمر العديد من حلقات النقاش حول إمكانيات الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين من أهمها حلقة بعنوان: "الاقتصاد الفلسطيني كشريك لرجال الأعمال والشركات الألمانية، فرص الاستثمار والتجارة"، شارك فيها عن الجانب الفلسطيني باسم خوري، وعن الجانب الألماني فرانك مولر.


كما تم خلال المؤتمر الدعوة إلى توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين، وإلى إيجاد السبل المناسبة لزيادة التعاون الاقتصادي في مجالات الاستثمار والقطاع الخاص، وتذليل العقبات أمامها.


من جهة أخرى، التقى ممثلون عن الوفد الاقتصادي الفلسطيني والسفيرة دعيبس، بمفوض وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الأدنى والأوسط ميغيل بيرغر، بحث فيه الجانبان سبل التعاون المشترك وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، والصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد