الأوقاف و"خضوري" توقعان مذكرة تفاهم مشتركة

طولكرم/سوا/ وقعت جامعة فلسطين التقنية- خضوري، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم في سياق تعزيز التكاملية والتبادلية في مجالات التعليم المهني والتقني، ودعم صندوق الزكاة المخصص بدعم من الطلبة المحتاجين.


وشدّد رئيس الجامعة د. مروان عورتاني ، على أهمية هذه الاتفاقية التي تمكّن المؤسستين من استثمار مواردهما بشكل أفضل في عملية البناء ونهضة التعليم العالي والطلبة.


وأوضح أن الجامعة لديها الكثير من التقاطعات المشتركة مع وزارة الأوقاف في المجالات الزراعية والتكنولوجية والتقنية، وهو ما يمكن المؤسستين من تحقيق توجهاتهما الإستراتيجية في البناء والانجاز.

من جانبه، أكد وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس، على دور الوزارة في رعاية قطاع التعليم الأكاديمي والمهني في دولة فلسطين، وأن الاتفاقية مع جامعة خضوري تأتي في سياق هذه الرعاية الهامة لهذا القطاع العام، داعياً الطلبة إلى الاستثمار في مجالات القطاع الزراعي للأراضي التابعة لوزارة الأوقاف في مدينة أريحا.


كما طالب ادعيس بضرورة عقد الاتفاقيات التنموية ما بين وزارة الأوقاف والجامعات والكليات الفلسطينية، لما فيه من خير للمواطن الذي يحتاج إلى كل جهد لإبقائه على أرضه وصموده.


وقال إن الوزارة تولي قطاع التعليم فيها أهمية كبيرة، فلديها مكتبان للدعوة الإسلامية في قلقيلية والظاهرية، وهناك توجه حقيقي وجدّي لتطويرهما إلى جامعة العلوم الإسلامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد