غزة:لجان العمل النسائي ينفذ ايام ترفيهية ودعم نفسي للاطفال

لجان العمل النسائي ينفذ ايام ترفيهية ودعم نفسي للاطفال

نظم اتحاد لجان العمل النسائي وجمعية خريجي كليات تدريب غزة ووكالة الغوث برعاية شركة هانوفر للالبان يومين ترفهية ودعم نفسي للاطفال بمحافظة رفح ، وذلك في نادي الجماعي في حي البرازيل محافظة رفح حيث شملت الحملة اكثر من ١٥٠ طفل وزهرة بحضور مسؤولة الاتحاد بالمحافظة الرفيقة نسرين ابو عمرة ومسؤولة منطقة وسط رفح الرفيقة زهر الكاشف .

وتخلل اللقاء العاب ترفيهية وتنشيط ودعم نفسي للاطفال ما بعد حرب سيف القدس ، بهدف إدخال الفرحة والبسمة علي قلوب الأطفال والتخفيف عنهم من آثار الحرب القاسية والتي أثرت بشكل مباشر على الحالة النفسية لأطفال غزة.

بدورها اوضحت ابو عمرة أن العدوان الهمجي على القطاع و استمرار التعرض للعنف كان له تاثير كبير على الصحة النفسية للأطفال ، وان الاعاقة النفسية التي تتولد لدى الاطفال ضحية كل تصعيد هي أكثر ضرراً من الإعاقة الجسدية .

وتنوعت الأنشطة بين ألعاب ترفيهية، ومسرح ، وتلوين ورسم حر ، وأعرب الأطفال عن بهجتهم وفرحهم بفعاليات اليوم الترفيهي حيث أقبلوا بسعادة بالغة للمشاركة في كافة الألعاب التي تم تنظيمها.

وحثت اللقاءات الترفيهية الى التوعية بممقاطعة المنتج الاسرائيلي والترويج للمنتج الوطني الفلسطيني وذلك ضمن حملة مقاطعة البضائع الاسرائيليه التي يقوم عليها الاتحاد لمحاربه الاحتلال بالاقتصاد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد