تعرف علي مواجهات دور ال 16 في "يورو 2020"

يورو 2020

حسمت أربعة مجموعات في بطولة كاس أمم أوروبا المتأهلين الي الدور القادم من بطولة "يورو 2020"، وبقي أمامنا مجموعتين لتحديد بقية المتأهلين إلى دور الـ16، من أصل 24 فريقاً، حيث يتأهل الأول والثاني وأفضل 4 من أصحاب المركز الثالث.

حتى الآن تاهل منتخب إيطاليا وويلز من المجموعة الأولى، وبلجيكا والدنمارك من الثانية، وهولندا والنمسا من الثالثة، وإنجلترا وكرواتيا من الرابعة.

المجموعة الخامسة تشهد منافسة قوية بين السويد (4) وسلوفاكيا (3) وإسبانيا (2) وبولندا (1)، فيما يصطدم في مجموعة الموت السادسة كل من فرنسا (4) وألمانيا (3) والبرتغال (3) والمجر (1).

الفرق التي ستغادرنا عددها 8، حسم منها أمر تركيا وروسيا ومقدونيا الشمالية واسكتلندا، وغداً نتعرف على بقية المتأهلين والمغادرين من ركب يورو 2020.

حتى الآن مواجهات دور الـ16 المؤكدة هي الدنمارك × ويلز – إيطاليا × النمسا. فيما تسير بقية المواجهات على النحو التالي:

هولندا × ثالث المجموعة الرابعة أو السادسة

بلجيكا × ثالث المجموعة الأولى أو الخامسة أو السادسة

كرواتيا × ثاني المجموعة الخامسة

أول المجموعة السادسة × ثالث المجموعة الأولى أو الثالثة
إنجلترا × ثاني المجموعة السادسة

أول المجموعة الخامسة × ثالث المجموعة الثانية أو الثالثة أو الرابعة

في صراع الثوالث ضمن ثالث المجموعة الأولى (سويسرا) وثالث المجموعة الرابعة (التشيك) التأهل بـ4 نقاط، حيث يوجد منتخبين أقل منهما في عدد النقاط وهما فنلندا ثالث المجموعة الثانية وأوكرانيا ثالث المجموعة الثالثة، ولكل منهما 3 نقاط.

وإلى حظوظ المجموعتين المتبقيتين، انطلاقاً من المجموعة الخامسة لمنافسات يورو 2020: إسبانيا تغادر المسابقة إن خسرت أمام سلوفاكيا، وإن تعادلت وفاز منتخب بولندا على السويد. أما إن تعادلت وفاز منتخب السويد أو تعادل، تتأهل ضمن أفضل الثوالث بفارق الأهداف (0) عن أوكرانيا (-1) وفنلندا (-2).

منتخب السويد ضمن التأهل في جميع الأحوال، منتخب سلوفاكيا بحاجة لنقطة لضمان التأهل، وفوز بولندا يعني التأهل، التعادل يساوي الخروج.

رسميًا.. رغم الاستعانة بأسطورتهم، عملاق ألماني جديد يهبط إلى الدرجة الثانية!

على الناحية الأخرى في المجموعة السادسة لمنافسات يورو 2020: فرنسا ضمنت التأهل أياً كانت نتيجة صدامها مع البرتغال، وألمانيا بحاجة لنقطة أمام المجر، أما المجر فبحاجة لفوز إعجازي، فيما يكفي منتخب البرتغال نقطة وحيدة لضمان التأهل، أو الخسارة بفارق هدف وحيد ليكفي فارق أهدافها لاجتياز أوكرانيا والتأهل ضمن الثوالث.

يذكر أن البطولة لهذه الدورة أقيمت في ظروف استثنائية بعد تأجيلها من العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا و الإجراءات الاحترازية، و قد أقيمت البطولة علي أراض 11 بلدا أوروبيا بحضور عدد معين من الجماهير.

المصدر : اكسترا سبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد