4 دول عربية تشارك في أضخم مناورة بحرية بالبحر الأسود

صورة ارشيفية

تنطلق أواخر الشهر الجاري، مناورات بحرية بالبحر الاسود، وصفت بانها الأكبر من نوعها في المنطقة منذ عام 1997، وستشارك فيها 32 دولة بصفة مشارك او مرقب، من بينهم من الدول العربية مصر والامارات وتونس والمغرب الى جانب 28 دولة اخرى.

كما وتنطلق المناورات البحرية التي اطلق عليها اسم (نسيم البحر) في الفترة بين 28 يونيو ويوليو 2021 مناورات بحرية كبرى في البحر الأسود بمشاركة 32 دولة تستضيفها القوات البحرية الأميركية والأوكرانية.

ويشارك في هذه المناورات البحرية، 5 آلاف عسكري إضافة إلى 32 سفينة و40 طائرة و18 فريق كوماندوز، ما يجعل منها أكبر تدريبات مشتركة منذ عام 1997.

وقد وصفت هذه المناورات بأنها حدث هام لحلف شمال الأطلسي، على الرغم من مشاركة العشرات من الدول غير الأعضاء في الحلف فيها بصفة مشارك أو مراقب.

وأفادت البحرية الأميركية أن هذه التدريبات العسكرية البحرية التي ستستمر 12 يوما، ستشمل من بين أمور أخرى منها الحرب البرمائية وحرب المناورة البرية وعمليات الغطس وعمليات الاعتراض البحري والدفاع الجوي وتكامل العمليات الخاصة والحرب ضد الغواصات وعمليات البحث والإنقاذ.

وقد حذرت السفارة الروسية، في وقت سابق من أن حجم تدريبات (نسيم البحر) في البحر الأسود، يزيد من خطر وقوع حوادث غير مقصودة هناك.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد