غزة: الاقتصاد تتسلم أجهزة متطورة لفحص السلع والمنتجات الغذائية في الميدان

الاقتصاد تتسلم أجهزة متطورة لفحص السلع والمنتجات الغذائية

تسلمت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة ، اليوم الأربعاء، أجهزة متطورة وحديثة لفحص السلع والمنتجات الغذائية وغير الغذائية أثناء عمل طواقمها في الميدان.

وقامت الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك بتسليم الأجهزة لطواقم ومكاتب حماية المستهلك المنتشرة في محافظات قطاع غزة الخمسة وللعاملين في معبري رفح وكرم أبو سالم.

وقال محمد العبادلة مدير دائرة المختبرات بالوزارة، إنه تم تسليم حقائب تحتوي على أجهزة متطورة لفحص السلع والمنتجات الغذائية لطواقم حماية المستهلك والتفتيش في المعابر، مؤكداً أن توزيع هذه الأجهزة يأتي في إطار تطوير عمل الطواقم التفتيشية لحماية المستهلك خلال عملها الميداني.

وأكد العبادلة أن الأجهزة ستساهم في الرقابة على المنتجات الغذائية وغير الغذائية للحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين وضمان جودة المواد والسلع الغذائية، لافتاً الي أن الحقيبة تحتوي على أجهزة ستساعد مفتشو التموين على قياس درجة حرارة اللحوم المجمدة، وجهاز ترمومتر بالأشعة تحت الحمراء لقياس درجة المجمدات وسيارات توزيع اللحوم وثلاجات حفظ وتخزين اللحوم والمجمدات، وجهاز لفحص تركيز العصائر، وجهاز قياس الملوحة في المياه، وجهاز قياس درجة الحموضة للمواد الغذائية.

وذكر أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتطوير مختبراتها لتقديم خدمات أفضل للمواطنين حفاظاَ على صحتهم وسلامتهم.

33.jpg
32c5f52c-5e8f-4aec-b760-653f66b46cba.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد