مصر.. تنسيق مدارس التمريض العادي بعد الإعدادية 2021

طلبة الإعدادية في مصر

بدأت نتيجة الشهادة الإعدادية 2021، في مصر، بالظهور بدءً بالقاهرة والجيزة وازداد البحث من الطلاب وأولياء أمور الشهادة الإعدادية، عن مجموع التمريض العادي بنات في القاهرة والجيزة، حيث يرغب كثيرون الالتحاق بها بخلاف الثانوية العامة .

وقالت مصادر مسؤولة بالمديريات التعليمية، إن مؤشرات الأولى لتنسيق التمريض العادي بمدارس القاهرة، عند 250 درجة، وفي محافظة الجيزة عند 220 درجة، حيث سيجري إعلان تنسيق التمريض العادي، خلال أيام.

وأضافت المصادر، لـصحيفة الوطن المصرية، أنه بعد الانتهاء من اعتماد وإعلان نتائج الشهادة الإعدادية، سيجري إعلان التنسيق، مشيرةً إلى أنه سيجري فتح التقديم لمدارس التمريض لمدة أسبوعين منذ فتح باب التقديم.

أما عن شروط التقديم والالتحاق بمدارس التمريض العادي، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحاصل على الشهادة الإعدادية، ويكون سن المتقدم 15 عاما، ولا يجوز أن يزيد المتقدم على 18 عاما بحلول أول أكتوبر.

بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبي وكشف الهيئة من أهم شروط التقديم لمدارس التمريض، واجتياز الاختبارت النفسية والشخصية للمتقدم، وأن تكون الطالبة غير متزوجة، ولا يجوز لها الزواج خلال الدراسة، واجتياز الاختبارات الشخصية لتحديد قوة الملاحظة و الاستجابة.

أما عن المستندات المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض العادي، أن يقدم المتقدم 6 طوابع مهن طبية داخل حافظة بلاستكية، وعدد دمغة واحدة بجنيه، و8 صور شخصية 4 في 6 ذات خلفية بيضاء.

بالإضافة إلى شهادة ميلاد أصلية للطالب بجانب ثلاث صور للشهادة، وشهادة أصلية للشهادة الإعدادية وصورة منها، وشهادة حسين سير سلوك من المدرسة التي حاصل عليها شهادة الإعدادية، وصورة البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب.

المصدر : الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد