محام يكشف تفاصيل استدعاء نانسي عجرم إلى المحكمة

الفنانة نانسي عجرم مع زوجها

استدعت المحكمة، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، يوم امس الثلاثاء، 22يونيو/حزيران، بطلب من زوجها فادي الهاشم، وذلك لتشهد في قضية مقتل رجل ملثما اقتحم منزلهما مطلع يناير 2020.

وكشف غابي جرمانوس محامي زوج الفنانة، عن سبب استدعاء المحكمة لها وقال ان : "استجابت لطلب الهاشم بالتوسع بالتحقيق واستدعت نانسي عجرم كشاهدة على الحادث فقط"، مشيراً إلى أن المحكمة تأجلت إلى موعد آخر يعلن عنه لاحقا.

وذكرت تقارير إعلامية محلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، في وقت سابق إن هذا الاستدعاء يأتي باعتباره مدعى عليها.

ويريد فادي الهاشم، بحسب المحامي، من وراء هذه الخطوة، إثبات أنه لم يكن بإمكانه إلا القيام بما قام به، إن من حيث إطلاق النار و عدد الطلقات التي خرجت.

وقال أحد المتابعين لهذه القضية، المحامي أشرف الموسوي، لكنه تركها لاحقا، إن استدعاء نانسي عجرم أتى في سياق طبيعي لمسار الدعوى، مضيفاً إن ما جرى تداوله بشأن صفة نانسي عجرم كان مغلوطا، فهي شاهدة وليست مدعى عليها، كما زعم البعض.

تفاصيل القضية

فادي-الهاشم-زوج-نانسي-عجرم-المتهم-بقتل-محمد-الموسى-عمدا-750x430.jpg
 

وكان السوري محمد الموسى قد تسلل إلى فيلا المطربة نانسي عجرم في نيو سهيلة، على بعد حوالى 20 كيلومترا شمالي بيروت، ليل الرابع من يناير الماضي، وهو ملثم ومسلح بمسدس.

ووصل موسى إلى غرفة نوم طفلات الهاشم ونانسي الثلاث، وهدده بقتله وقتل عائلته إن لم يرشده إلى خزنة الأموال والمجوهرات، فسارع الهاشم إلى إحضار مسدسه وأطلق النار على المهاجم وأرداه قتيلا بـ18 رصاصة، بحسب شهادة الهاشم، الذي أكد أن ما حدث دفاع عن النفس.

وقالت المحققة وخبيرة الأدلة الجنائية، حلا ولد روب، في وقت سابق إن: " جريمة مقتل الشاب السوري محمد الموسى في فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والطبيب فادي الهاشم العام الماضي، ما فعله الهاشم هي جريمة قتل عمد".

الحل بالتعويض المادي

وعلق الكاتب والمحلل في الشؤون القضائية يوسف دياب، قائلاً : "اعتقد أن الطبيب هاشم سيعفى من العقوبة أنما قد يغرم بمبلغ مالي مع دفع تعويضات لأهل المجني عليه"، مضيفاً "نحن أمام محاكمة قانونية وليس هناك إقرار لعقوبة رادعة بل غرامة مالية تحتم عليه دفع تعويضات لعائلة الضحية".

وأضاف دياب أنه لا شك أن الهاشم يحاكم اليوم أمام محكمة الجنايات بجناية القتل القصدي وهو في معرض الدفاع عن النفس.

وأشار إلى أن هذا يمنحه أسبابا تخفيفية قد تدفع المحكمة لإلغاء العقوبة التي قد تصدر بحقه لأن المادة 228 من قانون العقوبات تبيح عملية الدفاع عن النفس خصوصاً إذا كانت حياة الشخص معرضة للتهديد.

202001050945534553.jpg

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد