نصائح عامة لطلاب الثانوية العامة ما قبل الامتحانات

نصائح عامة لطلاب الثانوية العامة ما قبل الامتحانات

يوافق يوم غد الخميس الرابع والعشرون من يونيو اليوم الأول الذي ستجرى به امتحانات الثانوية العامة 2021 في فلسطين، وينتظره الطلاب على أحر من الجمر لما لهذه المرحلة الدراسية من أهمية مفصلية في حياة الانسان المستقبلية، وبطبيعة الحال تقول المقولة المشهورة بأن من "جد وجد" أي أن من درس واجتهد في دراسته سيحصد العلامات والدرجات العليا ليجتاز هذه المرحلة بنجاح ومن فعل العكس فلن يحصد شيئا سوى الفشل.

ويلعب الأهل هنا دورا مهما في هذه الفترة الحساسة في حياة أبنائهم من خلال تحفيزهم وتشجيعهم وتهيأتهم على المذاكرة والتركيز أثناء تقديم الامتحانات، كذلك هناك نصائح عدة وجب على الطالب العمل بها كي يحصد ما زرع من مذاكرة خلال فترة ما قبل الامتحانات.

فمثلا التوكل على الله ثم الثقة بالنفس هي من أهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها الطالب، كذلك المذاكرة بعد صلاة الفجر وقراءة القرءان لأن الجسد والروح قد نالتا قسطا من الراحة، ويجب أن يتأكد الطالب من استرجاع المعلومات قبل البدء بتقديم الامتحان.

أيضا من الأمور المهمة هي أن يحرص الطالب على الوصول الى قاعة الامتحان مبكرا وألا يخوض الطالب نقاشا مع زملائه حتى لا تتشتت المعلومات عنده كذلك وجب عند انتهاء الامتحان تجنب أي نقاشات جانبية مع الزملاء حتى لا ينعكس ذلك على الامتحانات اللاحقة.

وعند بدء وقت الامتحان يجب أن يحرص على توزيع وقت الامتحان على الأسئلة بحيث يعطي الطالب كل سؤال حقه في الإجابة، ويجب كتابة الاسم ورقم الجلوس على ورقتي الأجوبة والأسئلة، كذلك الكتابة بخط جيد وواضح قدر المستطاع لما لها أثر في تقدير الدرجات أثناء التصحيح، ووجب التنويه هنا أنه قد يتضمن السؤال الواحد أكثر من مطلوب أي عدة إجابات وحتى لا يفقد الطالب الدرجات وجب التحقق من هذا الأمر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد