تفاصيل كتلة هوائية جافة وحارة تؤثر على طقس فلسطين خلال الأيام القادمة

كتلة هوائية جافة وحارة تؤثر على طقس فلسطين

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن يتأثر طقس فلسطين خلال الأيام القادمة بكتلة هوائية جافة وحارة، فيما يتوالى ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، أن طقس فلسطين ليوم غد الأربعاء، سيكون صافيا بوجه عام حارا نسبيا في المناطق الجبلية إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الخميس القادم سيكون صافيا بوجه عام حارا في المناطق الجبلية إلى حار جدا في بقية المناطق، و يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت أن طقس فلسطين ليوم الجمعة القادم سيتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة، لذا يكون الجو صافيا بوجه عام حارا في المناطق الجبلية إلى حار جدا في بقية المناطق، و يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدوره قال الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي إن "كُتل هوائية شديدة الحرارة تضرب بلاد الخليج والمغرب العربي، يُتوقع أن تمتد أطراف هذه الكتل نحو فلسطين وبلاد الشام نهاية الأسبوع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد