تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى

200-TRIAL- رام الله / سوا/ كشف تقرير صادر عن وزارة الأسرى عن استمرار تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال بسبب الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاجات اللازمة، وفيما يلي هذه الحالات:
فؤاد الشوبكي: تراجع في النظر أفاد محامي الوزارة فادي عبيدات بأن أكبر الأسرى سناً وهو الأسير فؤاد حجازي الشوبكي (75 عاما) والمعتقل منذ 14/3/2006 ومحكوم 20 سنة ويتواجد في سجن عوفر يتدهور وضعه الصحي بشكل مستمر، حيث بدا يعاني من مشاكل في العيون وبدا نظره يتراجع وهو بحاجة إلى عملية جراحية ولم يقدم له العلاج اللازم.
وأوضح الأسير الشوبكي بأنه يعاني من كتلة لحمية في الأمعاء وأن الأطباء في مستشفى أساف هروفيه أخذوا عينات منها لإجراء الفحص ولا زال ينتظر النتيجة.
زياد شعيبات: تضخم بعضلة القلب وقال المحامي فادي عبيدات إن الأسير زياد احمد شعيبات (52 عاما) سكان بيت ساحور والذي يقبع في سجن عوفر ومحكوم 4 شهور يعاني من تضخم بعضلة القلب منذ 4 سنوات وانه بحاجة إلى أدوية وتخطيط جديد للقلب، وقال إنه يعاني إضافة إلى ذلك من مشاكل في الظهر وآلام شديدة في المفاصل.
يوسف ابو تايه: آلام في القدم وأفاد المحامي معتز شقيرات ان الأسير يوسف اسحق يوسف ابو تايه سكان سلوان المحكوم 12 سنة ويقبع في سجن النقب أصيب داخل السجن في قدمه خلال ممارسة الرياضة حيث تضرر كاحله بشكل كبير.
وأفاد الأسير أبو تايه انه عندما نقل إلى مستشفى الرملة تم إجراء فحوصات للمعدة بدل القدم دون الاكتراث للآلام الشديدة التي يشعر بها في قدمه مما دفعه إلى سحب ملفه الطبي بعد رفض المستشفى تحويله إلى طبيب عظام.
وقال الأسير ابو تايه انه رفع شكوى ضد أطباء السجن والمستشفى بسبب الإهمال الطبي بحقه.
نزار زيدان: صعوبة بالمشي وقال محامي وزارة الاسرى كريم ان الأسير نزار عزيز سلمان زيدان سكان رام الله والذي يقبع في سجن عسقلان ومحكوم بالسجن 37 عاماً يزداد وضعه الصحي سوءاً حيث يعاني من آلام شديدة في الظهر وأصبح غير قادر على الحركة والمشي ولا يتحرك إلا بواسطة عكازات وصعوبة في الجلوس.
وأوضح ان وضع الاسير زيدان يزداد سوءاً يوماً بعد يوم وان سبب تدهور وضعه الصحي  والإهمال الطبي بحقه والمماطلة في إجراء الفحوصات له والمماطلة في تقديم العلاج. وأفاد بأن احد الأطباء في مستشفى أساف هروفيه ابلغه انه يعاني من شلل وإعاقة بنسبة 51% في رجله اليسرى، ووصف الأسير زيدان الإهمال الطبي بحق الاسرى انع يهدف إلى القضاء على الاسرى.
هاني الزير: إصابات وكسور وأفاد محامي وزارة الاسرى رامي العلمي ان الأسير هاني محمد موسى الزير سكان دورا الخليل والمحكوم 25 سنة ويقبع في سجن ايشل يعاني من إصابات بالرصاص قبل الاعتقال في قدمه اليسرى واليمنى وفي الصدر وفي الكتف وانه بحاجة إلى زرع ركبة اصطناعية.
وقال الأسير الزير ان وضعه الصحي في تراجع مستمر وان قدمه ضعفت بشكل كبير وبان العضلات تقلصت بشكل كبير وهو حالياً لا يستطيع التحرك إلا بواسطة عكازات.
محمد مدحت خراز: إصابة بالرأس قال المحامي رامي العلمي ان الأسير محمد مدحت ممدوح خراز سكان نابلس الموقوف في سجن عسقلان يعاني من إصابة بالحوض عند اعتقاله سببت له تشنجات بشكل دائم ولا يستطيع التحرك إلا بصعوبة وانه أصيب ايضاً بمرض جلدي أدى إلى تساقط شعره، وقال ان إدارة السجن ترفض تقديم العلاج له. 258
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد