كيف تم القبض علي "فتاة التيك توك" حنين حسام؟

فتاة التيك توك حنين حسام

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من القبض علي " فتاة التيك توك" حنين حسام و ذلك إثر صدور أمر حبس قضائي بحقها بسبب فيديو هاتها الجريئة علي التيك توك و الاتجار بالبشر.
و قال مصدر مطلع في وزارة الداخلية المصرية على عملية ضبط المحكوم عليها حنين حسام، فتاة "التيك توك"، إن قوة من إدارة تنفيذ الأحكام التابعة لقطاع الأمن العام، تمكنت من تحديد مكان اختباء حنين حسام، عند أقاربها بمحافظة القليوبية؛ إذ جرت عملية القبض عليها في غضون 5 دقائق. 

وأكد المصدر في تصريح لـ"الوطن"، أنها هربت إلى القليوبية منذ أبريل الماضي، وتحديدا فور صدور أمر محكمة جنايات القاهرة بالقبض عليها وحبسها على ذمة قضية الإتجار بالبشر، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن نجحت في تحديد مكانها بعد الفيديو التي نشرته، وكذا بعد تحريات مكثفة، واستخدام التقنيات الحديثة.

وظهرت الهاربة في مقطعي فيديو مدتهما 23 دقيقة، فجر اليوم الثلاثاء، قالت فيهما إنها تتلقى العلاج، وتبرأ ساحتها من الاتهامات المنسوبة إليها، التي صدر بموجبها حكم قضائي ضدها بالسجن المشدد.

 ويعد هذا الظهور هو الأول منذ أبريل الماضي؛ إذ أغلقت الهاربة حساباتها، وكذلك أفراد أسرتها هواتفهم المحمولة، بعد صدور أمرا من محكمة الجنايات بالقبض عليها، خلال جلسات المحاكمة في قضية الإتجار بالبشر، وهربت إلى القليوبية.

وعوقبت المتهمة حنين حسام عبدالقادر، بطلة فيديوهات الرقص، غيابيا، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه في قضية الاتجار بالبشر، وكذلك صديقتها مودة الأدهم حضوريا بالسجن لمدة 6 سنوات وغرامة 200أالف جنيه في القضية ذاتها، فضلا عن أحكام مماثلة بحق 3 متهمين آخرين، أدانتهم المحكمة بالاشتراك مع حنين في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها.

ومن المقرر أن تحدد محكمة جنايات القاهرة، جلسة تمثل خلالها المتهمة حنين حسام أمامها، لإعادة إجراءات محاكمتها في القضية، التي تواجه فيها اتهامات باستغلال القاصرات، ومن المقرر أن تمثل يوم 26 يونيو الجاري أمام المحكمة، لإعادة إجراءات المحاكمة.
يذكر أن  فتاة "التيك توك" حنين حسام قد قامت بنشر فيديو تستغيث فيه بالرئيس المصري، من أجل إعادة الحكم في قضيتها.

المصدر : صحيفة الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد