السعودية تعلن اكتمال الاستعدادات لبدء موسم الحج 1442

حجاج يطوفون في الكعبة المشرفة

قالت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها أنهت معظم الاستعدادات للبدء في موسم الحج الاستثنائي لهذا العام، وذلك في ظل تحديات انتشار فيروس كورونا .

وأشار وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، هشام سعيد ، إلى اتخاذ استعدادات طبية خاصة، وإكمال المنظومة التقنية ب فتح المسار الإلكتروني لاستقبال طلبات الحجاج الراغبين في أداء الحج من المواطنين والمقيمين وذلك بكفاءة عالية.

ونبّه وفق ما نقله موقع "هيئة الإذاعة والتلفزيون"، بأنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من المسار في 13 ذي القعدة الجاري، وذلك لاستكمال شراء الباقات، مؤكداً القيام بجهود لإتمام الربط باستخدام البطاقة الذكية.

وقال إن التجهيزات باتت نهائية في منى ومزدلفة، مع تجهيز المخيمات بشكل مستمر، والانتهاء من خطط النقل المستخدمة في الموسم، مع مراعاة خطط الإعاشة، والتنسيق مع شركات حجاج الداخل لتقديم خدمة عالية، وتقديم وجبات جاهزة التحضير، بشكل يساعد على راحة ضيوف الرحمن وسلامتهم.

ونوّه بأن هناك حصة معينة لمَن يسبق لهم الحج أبداً أو مَن لم يقم بأداء الفريضة خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكداً أن عدد 60 ألف حاج ليس قليلاً، وسيكون هذا هو التجمع البشري الأكبر من نوعه في العالم منذ بدء الجائحة في أواخر عام 2019.

كما أشاد بتعاون الوزارات والهيئات في المملكة لإتمام الموسم بنجاح، حيث هناك 27 جهة حكومية تتعاون لخدمة ضيوف الرحمن.
يذكر أن وزارة الحج في المملكة العربية السعودية أعلنت أنها ستقيم مناسك الحج لهذا العام وسط اجراءات احترازية مشددة و أعداد محدودة بسبب انتشار فيروس كورونا.

المصدر : صحيفة سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد