تعرّف على تشكيلة وموعد مباراة اليمن وموريتانيا في تصفيات كأس العرب

المنتخب الموريتاني

تقام على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري المباراة التي تجمع بين موريتانيا واليمن في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب التي تقام فعالياتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر ديسمبر المقبل.

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة اليمن وموريتانيا

تبدأ المباراة في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت قطر واليمن، الخامسة مساء بتوقيت موريتانيا.

وتذاع المباراة عبر قناة الكأس الأولى بصوت المعلق منتصر الأزهري، وبي إن سبورتس بصوت المعلق أحمد البلوشي.

ويلتقي المنتخبان للمرة الأولى في صدام مباشر، ويصعد الفائز من هذه المواجهة لخوض منافسات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات تونس والإمارات وسوريا في نهائيات كأس العرب.

ويطمح منتخب اليمن للظهور الرابع في كأس العرب بعد المشاركة في نسخ 1966 و2002 و2012.

يسعى منتخب موريتانيا إلى مواصلة مسيرته الناجحة وتطوره الهائل مع مدربه الفرنسي كورينتين مارتينيز بعد الظهور في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 وضمان التأهل لأمم أفريقيا التي تقام في العام المقبل.

ويأمل منتخب موريتانيا الظهور في بطولة كأس العرب متسلحا بهذا الجيل من اللاعبين والاستقرار الفني مع مدربه مارتينيز الذي تحدث في المؤتمر الصحفي قبل لقاء اليمن، مؤكدا أن فريقه يسعى لمواصلة الاحتكاك والتواجد في المحافل الكبرى والعبور لنهائيات كأس العرب.

وأوضح أن منتخب موريتانيا سيكون جاهزا لأقصى درجة لتحقيق الفوز على اليمن والتواجد في كأس العرب، مؤكدا أن المباراة لن تكون سهلة ولكنه سيلعب من أجل الفوز.

يشار إلى أن منتخب موريتانيا خاض معسكرا ً في تونس وخسر أمام الجزائر وديا بنتيجة 4-1 ثم فاز على ليبيريا بنتيجة 1-0، ويعاني منتخب المرابطون من غيابات مهمة على رأسها الحسن العيد للإصابة وهارونا سي للسبب ذاته، والحسن حوبيب لرفض الزوراء العراقي فريقه السماح له بخوض اللقاء.

ومن المقرر أن يعتمد منتخب موريتانيا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى ناموري جياو وأمامه رباعي خط الدفاع دادي ديارا وبكاري انداي ومصطفى دياو وحسين عبد الرحمن.

ويقود خط الوسط يعقوب سيدي عثمان وبجواره عبد الله محمود ويحيى دلاهي وفي الهجوم مولاي خليل بسام وحمى الطنجي وإسماعيل دياكيتي.

ويمتلك المنتخب اليمني الطموح من أجل التواجد في نهائيات كأس العرب والظهور بصورة مشرفة في لقاء موريتانيا والحصول على تذكرة الصعود للبطولة نفسها.

ووعد أحمد علي قاسم مدرب منتخب اليمن بمصالحة جماهيره بعد الأداء المهزوز في تصفيات كأس العالم 2022 مؤكدا في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن فريقه عانى من صعوبات عديدة في الفترة الماضية في ظل عدم إقامة بطولة دوري وتجمعات لفترة طويلة ووفاة المدرب السابق سامي النعاش.

ونوه إلى أن المنتخب الموريتاني منافس ليس سهلا والمباراة ستكون صعبة من أجل تحقيق الفوز على حسابه خاصة أن اللقاء سيكون مؤهلا لنهائيات كأس العرب.

ومن المقرر أن يعتمد منتخب اليمن على تشكيلته التي تضم حارس المرمى محمد فتح أمان وأمامه رباعي خط الدفاع محمد بقشان وعلاء نعمان وأحمد الصادق ومفيد جمال.

ويقود خط الوسط مدير عبد ربه وأمامه ناصر محمدوه وعبد الواسع المطري وفي الهجوم أحمد السروري ومازن الزعراوي وعماد منصور.

وأكد السوداني عبد المنعم شطة، المدير الفني الأسبق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“، أن منتخب موريتانيا من أكثر الفرق تطورا ً في قارة أفريقيا ولديه استقرار فني منذ سنوات.

وبيّن أن اليمن على النقيض يعاني من غياب الاستقرار في العديد من الأمور الفنية والتجهيزية والإدارية والبدنية، مؤكدا أن الكفة تميل لصالح موريتانيا وعلى الخصوص بسبب التفوق البدني على أرضية الملعب.

وأشار شطة إلى وجود لاعبين في صفوف موريتانيا سيكونون الأخطر خاصة بسام، كما أن اللاعب اليمني يملك الموهبة وقادر على إزعاج منافسيه بصورة كبيرة مع وجود مواهب صاعدة في الفترة الأخيرة للكرة اليمنية.

moritania-.jpg
image_6483441-960x675.jpg

المصدر : إرم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد