طقس مكة والمدينة وجازان : رياحٌ نشطة وغبار وأمطار رعدية

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية - تعبيرية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا تفصيليًا حول حالة الطقس في المملكة خلال هذا اليوم.

وبحسب المركز فإن سواحل منطقتَي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة ستشهد حالةً نشطة للرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار وتشمل الأجزاء الساحلية، فيما تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية على مرتفعات جازان وعسير؛ تمتد إلى مرتفعات الباحة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18 - 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف في الجزأين الجنوبي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج تصل إلى مائج في الجزأين الجنوبي والأوسط.

كما وتبلغ سرعة حركة الرياح السطحية في الخليج العربي 20 - 38 كم/ساعة تتحوّل ما بعد الظهيرة إلى شمالية شرقية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

بينما في منطقة المدينة المنوّرة ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وارتفاعًا للأمواج وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظة ينبع.

وبيّن المركز أن الحالة ستبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً في تلك المحافظات.
 

كما ونبّه المركز من تكوّن أمطارٍ رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، على محافظات : (الدائر بني مالك، الريث، العارضة، العيدابي، وفيفا).
 

وأشار إلى أن تلك الحالة تستمر حتى الساعة الـ9 مساءً وتشمل عدة محافظات - والله تعالى أعلى وأعلم - .
 

المصدر : صحيفة سبق السعودية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد