كوريا الجنوبية تبتكر نظاما لمنع دخول الطائرات المسيّرة إلى أراضيها

الشرطة الكورية الجنوبية- أرشيف

كشفت وكالة شراء الأسلحة بكوريا الجنوبية أن الجيش بدأ، اليوم الثلاثاء، عملية تجريبية لنظام مراقبة وإعاقة الطائرات المسيرة للاستجابة للتهديدات المتزايدة من هذه الطائرات التي تشكل تهديدا ً أمنيا ً.

وأوضحت إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي أن الجيش والقوات البحرية والجوية الكورية الجنوبية ستعمل خلال الستة أشهر القادمة على تشغيل نظام رادار يكشف المسيّرات صغيرة الحجم ككرة البيسبول في نطاق 8 كيلومترات وتعطيلها باستخدام أجهزة التشويش.

وأضافت أن هذا النظام تم تطويره باستخدام تقنيات محلية في مواجهة الاستخدام العسكري المتزايد للطائرات بدون طيار في جميع أنحاء العالم لمنع الاقتراب من المنشآت العسكرية.

وقال مسؤول وكالة شراء الأسلحة بكوريا الجنوبية، كيم إيل دونغ: "من المتوقع أن يتم تحديث قدراتنا الدفاعية الجوية لحماية البنية العسكرية التحتية الرئيسية، من خلال الاستعداد ضد التهديدات الجديدة التي تمثلها الطائرات بدون طيار".

يشار إلى أنه قد تم تطوير نظام منع الطائرات المسيرة من قبل شركة محلية بموجب صفقة تبلغ قيمتها 4.84 مليار وون (4.3 ملايين دولار) العام الماضي، مرورا ً بمرحلة الإنتاج والتفتيش التي امتدت لـ 6 أشهر.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد