الطفرة الهندية تنتشر في إسرائيل وتسجيل 105 إصابات جديدة بكورونا

صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، 22يونيو/حزيران، إصابة حوالي 105 إصابات جديدة بفيروس كورونا ، جراء انتشار الطفرة الهندية في إسرائيل، مشيرة إلى أنه تم تطعيم نحو 5 آلاف طفل تتراوح اعمارهم ما بين 12 و15 عاماً، جرعة التطعيم الاولى، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة في بيانها أنه منذ منتصف ليل أمس، انه تم تطعيم 4420 شخصاً، معظمهم من الاطفال دون سن 15 عام، و تلقى 928 شخصاً الجرعة الثانية من اللقاح، ليبلغ إجمالي الفتية الذين تلقوا التطعيم 30 ألفا.

كما وشخصت مئات الإصابات بفيروس كورونا في صفوف طلاب المدارس في البلاد، فيما يتواجد نحو 5 آلاف طالب وطالبة وأعضاء هيئات تدريسية في الحجر الصحي، نتيجة لمخالطتهم لمصابين بالفيروس.

وقررت وزارة الصحة تشجيع الأطفال والفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و12 سنة لتلقي التطعيم، وتحديد هدف يتم بموجبه تطعيم الفتية والأطفال بالجرعة الثانية خلال العطلة الصيفية بحلول نهاية شهر تموز/يوليو المقبل، وذلك لازدياد عدد المصابين بالفيروس والمخاوف من تفشي الطفرة الهندية.

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية أنه تم تطعيم 2.5 مليون فتى وفتاة في الولايات المتحدة حتى الآن دون أي آثار جانبية خاصة، وتظهر بيانات الوزارة بأن 40% من شخصت إصابتهم بفيروس كورونا بالأسبوعين الماضيين، كانوا قد تلقوا التطعيم بالجرعتين الأولى والثانية، كما أن 90% من الذين تم تشخيص إصابتهم بكورونا، أصيبوا جراء الطفرة الهندية، حيث حثت الصحة لتشديد الرقابة ولتنظيم سريع للدخول إلى البلاد عبر المعابر البرية ومطار بن غوريون.

وعقد وزير الأمن، بيني غانتس ، جلسة مشاورات، عقب تفشي الفيروس، أوعز للجهات المعنية والمسؤولة الاستعداد لاحتمال استئناف منظومة إجراء الفحوصات لاكتشاف كورونا والتحقيقات الوبائية.

والجدير بالذكر أن الارتفاع الطفيف في عدد المصابين بالفيروس حتى الآن لم يؤد إلى تغيير في إجراءات الوقاية في سوق الأعمال، والشركات الكبيرة التي توظف آلاف المستخدمين العمال، حيث لم يتم إصدار تعليمات جديدة بوضع الكمامات أو الالتزام بالتباعد مرة أخرى، حيث ينتظر الجميع تعليمات وزارة الصحة.

وقررت بعض الشركات التي تقدم خدمات للزبائن، اعتماد التعليمات وإجراءات الوقاية ووضع الكمامات والحفاظ على التباعد خلال العمل وتقديم الخدمات للزبائن.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد