محكمة الاحتلال تعقد جلسة استئناف للأسير خضر عدنان الأربعاء المقبل

الأسير خضر عدنان

أكد نادي الأسير الفلسطيني ،اليوم الاثنين، عقد جلسة استئناف للأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان "43" عاما ً يوم الأربعاء المقبل الـ23 من يونيو الجاري في محكمة الاحتلال العسكرية في سجن عوفر.

وقال نادي الأسير إن الأسير عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 23 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، ولا زال محتجزا ً في ظروف قاسية وصعبة في زنازين معتقل الجلمة.

يشار إلى ان محكمة الاحتلال قد ثبتت يوم أمس الأحد، أمر الاعتقال الإداريّ بحقّ الأسير عدنان ومدته شهر يبدأ من تاريخ 29 أيّار الماضي.

وتعرض الأسير عدنان خلال نقله إلى المحكمة لعملية تنكيل للضغط عليه، حيث تُشكل عملية النقل المتكرر للأسرى المضربين إحدى أبرز أدوات التنكيل الممنهجة التي تنفذها إدارة السجون بحقهم.

ونوه نادي الأسير إلى أنّ مخابرات الاحتلال "الشاباك" أصدرت أمر اعتقالٍ إداريّ بحقّ الأسير عدنان، مدته شهر يبدأ من تاريخ اعتقاله في الـ 29 من أيّار الماضي.

وكانت محكمة الاحتلال قد عقدت جلسة للنظر في قرار تثبيت اعتقاله الإداريّ الأسبوع الماضي، وأرجأت إصدار القرار حتّى يوم أمس، بعدما طلبت المحكمة من النيابة العسكرية، أن توضّح موقفها إزاء مجموعة من الإجراءات التي كان من المفترض أن تسبق إصدار أمر الاعتقال الإداريّ بحقّه.

وأفاد النادي أنّ إدارة سجون الاحتلال كانت قد نقلت الأسير عدنان إلى مستشفى "رمبام" الإسرائيلي، بعد جلسة المحكمة التي عقدت له في "عوفر" الأسبوع الماضي، حيث رفض الأسير عدنان التعامل مع أيّ من الأطباء وعمل أيّة فحوص طبية.

جدير بالذكر أن الأسير عدنان كان قد تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، وهذا الإضراب الخامس الذي يخوضه على مدار هذه السنوات.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد