الأوقاف بغزة تعلن بدء التسجيل لمسابقة عالمية

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ب غزة عن بدء التسجيل للمسابقة العالمية "إمام المسجد الأقصى بعد التحرير" التي أطلقتها في شهر رجب الماضي في ذكرى تحرير بيت المقدس على يد الناصر صلاح الدين الأيوبي لاختيار أئمة لإمامة المصلين في المسجد الأقصى بعد تحريره بإذن الله تعالى.

وأوضحت الأوقاف أن التسجيل للمسابقة يبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 20 / 6 / 2021م وينتهي يوم الأحد الموافق 25 / 7 / 2021م، من خلال نموذج التسجيل الموجود عبر موقع وزارة الأوقاف.

وقالت: "ينبغي أن تتوفر مجموعة من الشروط في المتسابق منها أن يكون حافظًا متقنًا للقرآن الكريم، مسندًا بإحدى رواياته أو أكثر، ضابطًا لتجويد آي الكتاب عمليًّا وعلميًّا، وجميل الصوت حسن الأداء، ولديه إلمام في المعارف المقدسية والقضية الفلسطينية".

وأضافت: "كذلك يجب أن يكون المتسابق حاصلًا على شهادة شرعية، ويفضل حملة الماجستير والدكتوراه، ويمتلك أسلوبًا قويًّا، وملكة مميزة في الخطابة والإلقاء، مجيدًا للغة العربية ملتزمًا بقواعدها في الحوار".

وبينت الوزارة أن المسابقة تهدف إلى بث الأمل في قلوب الأمة بأن يوم التحرير قادم لا محالة بإذن الله، ولتسليط الضوء على قضية فلسطين والمسجد الأقصى، وبأنها قضية أمة جمعاء"

وتابعت: "كما تهدف إلى مواجهة حملات التهويد للقدس والأقصى، والتصدي لحركات التطبيع مع العدو، وإشعار العالم الإسلامي بأن لكل منهم دورًا في إنقاذ المسجد الأقصى".

وذكرت وزارة الأوقاف أنه سيتم اختيار عشرة أئمة موزعين ما بين الداخل والخارج من العرب والأعاجم، وتكريمهم بإمامة المسجد الأقصى بعد التحرير بإذن الله.

ونوهت إلى أن إطلاق هذه المسابقة يأتي انطلاقًا من هدي النبي صلى الله عليه وسلم الذي كان يبعث الأمل في قلوب أصحابه، حتى في أحلك الظروف وأشد الأزمات، فبينما هم محاصرون لا يجدون طعامًا ولا شرابًا، بشرهم ب فتح قصور كسرى وقيصر.

وأضافت: "كما تأتي المسابقة انطلاقًا من البشارات النبوية باندثار الباطل واندحاره، وإيمانًا ويقينًا منا بعودة المسجد الأقصى إلى الأمة الإسلامية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد