خبيرة تكشف عن سبب ارتفاع الدولار في الفترة المُقبلة

ارتفاع سعر الدولار الأمريكي

كشفت  جين فولي، كبيرة محللي الفوركس في "رابوبنك"، اليوم الاثنين 21 يونيو 2021،عن سبب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في الفترة المُقبلة.

وقالت كبيرة محللي الفوركس في "رابوبنك"، في مذكرة: "حتى يوم الأربعاء الماضي  كان إجماع السوق يشير إلى قيمة معتدلة لمؤشر الدولار على مدار الربعين المقبلين، لكن يشير نشاط الأسعار الأخير إلى أن إعادة تقييم الوضع جاري". 

فيما أن آخر أسعار رُصدت للدولار الأمريكي خلال الأسبوع وحتى اليوم، خلال نحو 9 أشهر، وهذا ما أثار الشكوك حول وجهة نظر المحللين التي أشارت إلى ضعفه في عام 2021. 

وكان تقرير عبر موقع ماركت ووتش، فان هذا الارتفاع يأتي بعد أن قرر صانعو السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) تثبيت الفائدة، لكنهم رجحوا رفعها مرتين بحلول نهاية عام 2023.  

وقالت فولي إن توقعات "رابوبنك" الحالية لارتفاع الدولار الأمريكي هذا الصيف تستند إلى وجهة النظر القائلة إن الجدل حول التضخم وسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتصاعد. ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 2.2% منذ بداية العام. 

كانت المفاجأة من تحول بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر وضوحًا في أسواق العملات، ما يعكس التوقعات، حتى بين المحللين الذين كانوا متشككين في دعوات لضعف الدولار، حيث ظن الأغلبية منهم أن الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في التقليل من مخاوف التضخم وإرجاء الحديث عن عكس سياسته. 

من ناحيةٍ معاكسة، شكك الاقتصاديون لدى مصرف "ويلز فارغو" في استمرار ارتفاع الدولار، وقالوا: "الارتفاع الحاد في قيمة الدولار كان جديرا بالملاحظة، ولكن من وجهة نظرنا، من المرجح أن يكون مؤقتا ونحن نحافظ على وجهة نظرنا بشأن ضعف الدولار الأمريكي على المدى المتوسط إلى الطويل". 

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد