جدول امتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2021 لجميع الفروع - توجيهي 2021

امتحانات الثانوية العامة في فلسطين- أرشيفية

ينتظر طلاب الثانوية العامة في فلسطين " التوجيهي "، انطلاق الامتحانات يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2021، حيث نشرت وزارة التربية والتعليم العالي الجدول الخاص بامتحانات الثانوية العامة "توجيهي 2021" لكافة الفروع الأدبي والعلمي، الشرعي والريادة والأعمال، بالإضافة إلى فرع الزراعي والصناعي والفندقي. 

بالإضافة إلى فرعي التكنولوجي والاقتصاد المنزلي، كما أن الجدول أشار إلى أن الامتحانات تبدأ يوم الخميس 26 من الشهر الجاري بامتحان اللغة العربية وتنتهي في 12 يوليو 2021.  

وفيما يلي الجدول كما نشرته الوزارة: 

AbtdA.jpg
 

وكان وزير التربية والتعليم  مروان عورتاني ، قد أعلن أن موعد نتائج الثانوية العامة "توجيهي 2021" ستكون في بداية شهر أغسطس/ آب. 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في  غزة  زياد ثابت، أمس الأحد، أن 37,150 طالباً وطالبة من مختلف الفروع سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة التوجيهي يوم الخميس المقبل. 

وفي وقت سابق، قال محمد عواد، وكيل مساعد في شؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم فلسطينية، إنه في ظل الحالة الوبائية التي تعيشها المحافظات، وحالة الإغلاق، بفعل انتشار فيروس  كورونا  ، تم اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها تحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص، ومراعاة طلبة الثانوية العامة.

وأوضح عواد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، "تابعته سوا"، أنه بناء على ما سبق اتخذت الوزارة عدة خطوات من شأنها المحافظة على كل هذه المعايير والضوابط.

وقال: "امتحانات الثانوية العامة ستمتد إلى 17-6، وتقريبا سيكون الامتحان النهائي في المواد التي تم أخذها وجاهيا".

وأضاف: "ثلث المادة يتم حذفها تقريبا في أغلب المواد، لتحقيق أريحية للطلبة، وللتركيز أعلى على المادة الوجاهية".

وأشار إلى أن الطالب في القسم الأول لامتحان الثانوية العامة سيختار 4 من أصل 6 أسئلة، لافتًا إلى هذا الأمر يحدث لأول مرة.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين قد اعتمدت خطة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة 2021، وذلك مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث طالب جميع الطلاب والمراقبين الالتزام بإقرارات الصادرة عن الوزارة لضمان صحة الطلاب والمعلمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد