حقيقة زواج الشيخ مبارك بن حمدان ال نهيان في المغرب - شاهد

حقيقة زواج الشيخ مبارك بن حمدان ال نهيان في المغرب - شاهد

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد 20 يونيو 2021، بخبر زواج الشيخ مبارك بن حمدان ال نهيان المستشار القانوني في دول الامارات العربية المتحدة من فتاة في العاصمة المغربية الرباط بمهر خيالي، مما أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل ما هو جديد.

وتصدرت خبر زواج الشيخ مبارك بن حمدان ال نهيان محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي في الخليج والوطن العربي، حيث لم يصدر أي تعليق رسمي من الجهات الحكومية في الامارات او مقربة من الشيخ مبارك بن حمدان ال نهيان.

ويتساءل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة الانباء المنتشرة حول زواجه من فتاة مغربية تبلغ من العمر 25 عاما، وذلك بعد انتشار ان مهرها يبلغ 10 ملايين دولار و5 كيلو ذهب قوالب، وقصر فى مراكش وآخر فى أبوظبى، ومجوهرات بـ11 مليون دولار".

إقرء/ي أيضا..من هي زوجة الشيخ مبارك بن حمدان ال نهيان الفتاة المغربية - هل هي فنانة مغربية

وكتب أحد النشطاء عبر تويتر :"زفاف الشيخ مبارك بن حمدان آل نهيان (70سنه) على بنت الشيخ سعيد بن سيف آل نهيان (25 سنه)* *المهر 100 مليون دولار، ومجوهرات ب 66 مليون دولار، و50 كيلو ذهب قوالب (غير مشغول)، وقصرين واحد في مراكش واحد في أبوظبي".

وغرد حساب نور الدين الزعبي :"زفاف الشيخ مبارك بن حمدان آل نهيان عمره 70سنه، والعروس بنت الشيخ سعيد بن سيف آل نهيان عمرها 25 سنه، والمهر 100 مليون دولار، و50 كيلو ذهب قوالب(غير مشغول)، وقصر في مراكش، وقصر في أبوظبي، ومجوهرات ب 66مليون دولار، وعربات مطليه بالذهب ان شاء الله ألف مبروك يا شيخ بالرفاه والبنين قلب أحمر".

في عام 2019،وبالنظر إلى حقيقة الخبر فإن الصورة المرفقة لا تخص الشيخ مبارك بن حمدان آل نهيان، بل هى صورة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح فى الحكومة الإماراتية، والرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، والذى يبلغ من العمر 68 عامًا.

كما أنه لا يوجد بين مشاهير شيوخ الإمارات من يدعى مبارك بن حمدان آل نهيان، وأقرب اسم هو حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق بالإمارات، وهو شاب وليس فى السبعين من العمر.

أما حول الصورة الثانية للعروس فقد تم نشرها أكثر من مرة مع أخبار مزيفة مشابهة، فمرة نشر أنها عروس لشيخ سعودى ومرة هى عروس لشيخ كويتى، وفى كل مرة تذكر تفاصيل صعبة التصديق عن المهر المدفوع فى الزواج.

يشار إلى أن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يعمدون بين فينة وأخرى إلى نشر مثل هذه الأخبار المفبركة وغير المعقولة، لحصد مزيد من المشاركات والمشاهدات ومتابعة المستخدمين لصفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحمدان بن مبارك آل نهيان (مواليد 1959) هو أحد أفراد عائلة آل نهيان في الإمارات العربية المتحدة . أصبح وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي في مارس 2013 وحتى 2014 وهو منصب شغله شقيقه نهيان بن مبارك آل نهيان لمدة 23 عامًا.

ولد حمدان بن مبارك في عام 1959. هو نجل مبارك بن محمد آل نهيان وزير الداخلية الأسبق. وهو حفيد محمد بن خليفة بن زايد بن خليفة آل نهيان ، وهو نفسه حفيد زايد بن خليفة آل نهيان ،الشيخ حمدان حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة ، وتلقى دورات طيران متقدمة في المملكة المتحدة.

تعدّ دولة الإمارات العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم إقليم عمان وذكره كثير من المؤرخين والكتاب العرب وغيرهم والذي يشمل حالياً سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة من هذا المنطلق فإن تاريخ الدولة المعاصرة يدخل في إطار التاريخ العماني والعربي الشامل وقبل ميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة كانت المنطقة تسمى مشيخات الساحل العُماني، ثم أطلق عليها الإستعمار ساحل القرصان، ثم تغير هذا الاسم ليصبح مشيخات الساحل المهادن. يقسم تاريخ الإمارات إلى ست مراحل رئيسية عبر العصور المتلاحقة ولا ينفصل تاريخها عن تاريخ المنطقة حولها في مراحل عديدة منه وكان تاريخها مليئاً بالأحداث والتطورات، تراوحت ما بين الحرب والسلام ففي السلم كان لأساطيل سكان المنطقة وخبرتهم البحرية دور كبير في إنعاش التجارة بين الدول المطلة على المحيط الهندي من آسيا و أفريقيا وبين أوروبا عبر طرق التجارة المعهودة ولكن يبدو أن هذا كان أيضاً من مسببات الحروب في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد