شاهد: مصر: حكم قضائي نهائي على حنين حسام ومودة الأدهم

حنين حسام ومودة الأدهم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، حكمها بحق فتاتي التيك توك، حنين حسام ومودة الأدهم، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "فتيات التيك توك".

وحكم على المتهمة حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات غيابياً، ومعاقبة المتهمة مودة الأدهم و3 أخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكلا منهما، بتهمة الاتجار في البشر.

حنين-حسام-ومودة-الأدهم.jpg
 

وأوضح المستشار محمد الجندى، أن وسائل التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، والسعي الأعمى للربح في الشركات القائمة عليها، يحكمها الغاية تبرر الوسيلة، فكانت الرذيلة والفاحشة دأبها لتحقيق المعدلات القصوى لمتابعيها، وهدم قيمنا غايتها، فأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر في أبنائنا وسلوكنا، فغابت الرقابة الأسرية وسارت الغفلة لبعض الأسر قائدة لهم في الانهيار.

aarabtoday-حنيييين.jpg
 

وشملت التحقيقات، ظهور الفتيات عبر خاصية البث المباشر، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين لهم، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى ل كورونا في مصر، ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهن بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهما.

9057704421616345795.jpg
يذكر أنه قبل قرابة عام ونصف، تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة، من إلقاء القبض على مودة الأدهم وحنين حسام في أماكن مختلفة بالقاهرة والجيزة، على خلفية التحريض على الفسق والاتجار في البشر من خلال نشر فيديوهات عبر "التيك توك"، وتمت إحالتهما للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد