حقيقة وفاة أحمد الغندور مقدم برنامج "الدحيح" بحادث سير - شاهد

حقيقة وفاة أحمد الغندور مقدم برنامج "الدحيح" بحادث سير

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة اليوتيوبر المصري أحمد الغندور مقدم برنامج "الدحيح"، بحادث سير في أحد شوارع القاهرة عن عمر يناهز 27 عاما.

وانتشر خبر وفاة اليوتيوبر أحمد الغندور كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية والخليج بعد توحل حسابه الرسمي على موقع فيسبوك تذكاري، حيث تنتهج إدارة الفيسبوك هذه السياسة مع الاعلان عن وفاة شخص ما.

ونفت وسائل إعلام مصرية، كافة الانباء المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة مقدم البرامج المصري أحمد الغندور بحادث سير، مؤكدة انه يتمتع بصحة جيدة ويعد حلقات لتقديم برنامج الدحيح بعد توقفه لأكثر من عام لعدة اسباب.

وكان مقدم برنامج "الدحيح" أحمد الغندور قد أثار جدلا واسعا من خلال عودته عبر منصة "نيو ميديا أكاديمي" الإماراتية، وسط مطالبات بمقاطعته بعد انقطاعه لمدة عام حيث قدم حلقة بعنوان "الملل"، إذ تصدر وسم عبر موقع التواصل بمقاطعة البرنامج لأنه مروجا للتطبيع العربي الاسرائيلي.

وهاجم ناشطون البرنامج الجديد الذي يقدمه اليوتيوبر المصري أحمد الغندور، والذي قالوا إن الحلقة الأولى -بعنوان (الملل)- استعرضت مآسي سجناء خلف القضبان، وتحدث فيها الغندور عن أقدم المعتقلين، لكنه لم يذكر أي سجين عربي أو فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتضامنًا مع القضية الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، دشن ناشطون على منصات التواصل حملة موسّعة لمقاطعة برنامج الدحيح.

وفي أقل من 24 ساعة، تابع قناة الأكاديمية أكثر من مليون ونصف مليون متابع من جمهور الدحيح، ويحقق المقطع الواحد للدحيح ما يعادل ربع مشاهدات قناة (نيو ميديا أكاديمي) طوال السنة.

واستأنف الدحيح برنامجه بعد انقطاع دام عاما بأكمله، عقب إنهاء عقده مع (إيه جى بلس)، ثم تعاقد مع منصة (شاهد) لإنتاج برنامج (متحف الدحيح)، ولم ينتج سوى 5 حلقات خلال ثلاثة أشهر، ثم توقف تمامًا قبل ظهوره من خلال الأكاديمية الإماراتية.

وكانت مصادر إعلامية عربية، كشفت عن السبب الحقيقي لوقف البرنامج الذي يقدم حلقاته الإعلامي المصري الشاب أحمد الغندور عبر منصة "إي جي بلس" عربي، على موقع يوتيوب أسبوعيا.

وقالت المصادر إن سبب وقف برنامج الدحيح، يختلف تماما عما أعلنته الشركة التي تنتج هذا العمل ذي الشعبية الواسعة في مصر والوطن العربي وربما العالم، مؤكدة نشوب خلافات بينها والغندور على خلفية بعض الحلقات وأفكارها.

ونشر الغندور، الدحيح الحلقة الأخيرة الوداعية عبر قناته، تحدث فيها عن بداية عرض البرنامج في شهر مايو 2017، مرورا بأبرز الحلقات والحكايات والترفيه الذي وجه للمشاهد، وصولا إلى مشهد الختام في يونيو 2020.

وبحسب المصادر، لا يزال هناك الكثير من التفاصيل وراء سبب وقف برنامج الدحيح، إذ توقعت أن يعود خلال الفترة القادمة إما من خلال المنصة العربية ذاتها أو بشكل فردي كما بدأ في هذا المجال عبر قناته الشخصية في يوتيوب.

17925755531624176247.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد