كلام عن يوم الاب العالمي 2021

كلام عن يوم الاب العالمي 2021

يبحث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية عن كلام عن يوم الاب العالمي 2021، وذلك لتهنئة بهذا اليوم تكريما لجهوده في توفير وتربية الابناء، حيث تحتفل اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان.

يصادف الـ 20 يونيو من كل عام عيد الأب، وهو احتفال عالمي اجتماعي يشبه يوم الرجال الدولي، وباستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. وتحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها. وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

كلام عن يوم الاب العالمي 2021

في هذا اليوم، يحصل الأطفال على فرصة لتقدير شخصيات آبائهم وآباءهم – جميع الأشخاص الذين لعبوا دورًا حيويًا في حياتهم. يمكن أن يكون عاطفيًا أو عقليًا أو حتى ماليًا.

إنه اليوم الذي يدرك فيه المرء أهمية الدور الذي يلعبه الأب في حياته. لإظهار حبهم لآبائهم أو الشخصيات التي تشبه الأب.

يشتري الأطفال الهدايا أو يصنعونها ويكتبون ويرسمون البطاقات.

يقضي البعض اليوم أيضًا في الانخراط في الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها مع والد المرء.

مثل المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك والتخييم والتسوق والفنون والحرف اليدوية أو مجرد الجلوس لمشاهدة التلفزيون.

في بلاد العرب، لدى معظم الأطفال علاقة أوثق مع أمهاتهم، لذا فإن هذا اليوم يمثل فرصة رائعة للناس لإقامة علاقة أوثق مع والدهم.

وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو. تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.

تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية، يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد