السعودية: نسب القبول في جامعة الملك سعود 1442 وطريقة التسجيل

السعودية: نسب القبول في جامعة الملك سعود 1442

يبحث طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، عن نسب القبول لكافة التخصصات والكليات في جامعة الملك سعود 1442، للالتحاق في التسجيل بعد الاعلان رسميا عن نتائج الثانوية في المملكة لجميع الطلاب في كافة المحافظات السعودية.

ونشرت جامعة الملك سعود الحكومية، عبر موقعها الرسمي القبول لكافة التخصصات والكليات في الجامعة، بعد أن زادت التساؤلات خلال الايام والساعات الماضية، عبر موقعها ومنصاتها التواصل الاجتماعي من كافة محافظات السعودية للالتحاق بجامعة الحكومية نتيجة تميزها في كافة التخصصات.

وأوضحت جامعة الملك سعود 1442 المعايير التي يجب توافرها في جميع الطلاب الملتحقين في الجامعة والدراسة فيها، حيث أوصت ان نسبة الوزن الخاصة بالثانوية العامة: 30%، حيث يجب أن تكون النسبة الخاصة بوزن الدرجة التي يُحصل عليها من اختبار القدرات العامة هي: 30%، ويتوجب أن يكون الوزن لدرجة الاختبار التحصيلي هي: 40%.

وقالت إن شروط القبول في جامعة الملك سعود 1442،الحصول على شهادة الثانوية العامة وأن يكون التخرج قد تم في وقت حديث.

وأشارت الى ان الطلاب المتقدمين ضمن مجال التمريض يجب ألا يكون قد مر على تحصلهم على شهادة الثانوية العامة مدة أكبر من 3 سنوات، مؤكدة ان النسبة التراكمية للثانوية العامة يجب ألا تكون أقل من 90% للذين يريدون الدراسة في واحد من مجالات العلوم الطبيعية.

وأوضحت ان على الطالب أن يقوم باجتياز اختبار تحصيلي، بالإضافة لاجتياز اختبار قدرات عامة ويجب تعبئة النماذج التي تتعلق بتقديم طلب الالتحاق، مطالبا تعبئة الاستمارة الخاصة بالالتحاق من خلال الضغط هنا.

وأضافت الجامعة أن على الطلبة في الأحساء أو جدة أن يعبؤوا الاستمارة هذا من خلال الضغط هنا، ويتوجب على المتقدم أن يتجاز الكشف الطبي والمقابلة الشخصية ويتقدم بشهادة تؤكد خلوه من الأمراض الذهنية أو الأمراض الجسدية.

حول طريقة التقديم في جامعة الملك سعود 1442، قالت يسجل الطلاب عبر ادخل للموقع الإلكتروني الموحد والمخصص للجامعة من خلال الضغط هنا.

وأوضحت ان يجب على الطلاب تعبة النموذج الخاص بالبيانات المطلوبة ضمن الاستمارة المخصصة للالتحاق وهذا من خلال فترة القبول التي تكون مبينة في الجدول الزمني.

وبينت ان أدخل أكبر قدر ممكن من الاهتمامات بالإضافة للتأكيد على القيام بترتيب الرغبات بدقة عالية كي تزداد فرص القبول في واحدة من كليات الجامعة، احفظ الرغبات التي قمت بإدخالها، راجع الجدول الزمني المخصص للقبول الموحد المخصص للجامعة.

فيما يلي نص البيان كما نشرته جمعة الملك سعود 1442 في العاصمة الرياض

القبول في جامعة الملك سعود يتم وفق معايير القبول المعلنة في بوابة القبول الالكتروني الموحد للطلاب بمنطقة الرياض

و بوابة القبول الالكتروني الموحد للطالبات بمدينة الرياض

والمفاضلة في القبول تتم بناء على النسبة المركبة للطالب /الطالبة والتي يتم حسابها بناء على المعدل التراكمي في الثانوية العامة ودرجة القدرات والتحصيلي.

ويكون القبول في احد برامج السنة الأولى المشتركة التالية :

1 - مسار الكليات الصحية (فصلان دراسيان)

2 - مسار كلية التمريض (فصلان دراسيان)

3- مسار كلية العلوم الطبية التطبيقية (فصلان دراسيان)

4 - مسارالكليات العلمية (فصلان دراسيان)

5 - مسار الكليات الانسانية (فصل دراسي واحد)

6 - مسار كلية إدارة الأعمال (فصلان دراسيان)

7-مسار كلية علوم الأغذية والزراعة (فصلان دراسيان)

8- مسار تخصص الدراسات القرآنية (فصل دراسي واحد)

9 -السنة الأولى المشتركة لكلية الهندسة التطبيقية بمحافظة المزاحمية (للطلاب)

10- السنة الأولى المشتركة لكلية علوم الحاسب التطبيقي بمحافظة المزاحمية (للطلاب)

11 - السنة الأولى المشتركة لكلية إدارة الأعمال التطبيقية بمحافظة المزاحمية (للطلاب)

ويحرص الطلاب للالتحاق بجامعة الملك سعود 1442، لتميزها في كافة الفروع التعلمية في المملكة العربية السعودية، حيث تتبع لجهات الحكومة وتقوم بمراعة ظروف الطلاب في الرسوم ومواكبة التطور وتقدمه لطلاب بكافة الامتيازات المتاحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد