سبب وفاة الاء الصديق في لندن - هل تم اغتيالها آلاء الصديق ويكيبيديا - شاهد

الاء الصديق

وفاة الاء الصديق، حيث تصدر وسم وفاة الاء الصديق محركات البحث الشهيرة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وسط تساؤلات كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج والوطن العربي عن سبب وفاة الاء الصديق في العاصمة البريطانية لندن فجر اليوم، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافىة التفاصيل المتوفرة من مصادرها الرسمية.

وأكدت وسائل إعلام إمارتية أن سبب وفاة الناشطة والمعارضة لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة الاء الصديق إثر تعرضها لحادث سير في العاصمة البريطانية لندن ، حيث تم نقلها الى أحد المشافي هناك ولكنها فارقت الحياة على الفور.

وقالت مصادر عائلية مقربة إن الاء الصديق تعيش في بريطانيا منذ عام 2012، مؤكدة انه وفاتها إثر حادث سير، وليس كما نشر عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان اغتيالها حيث سيتم دفنها عصر اليوم في بريطانيا على عدد محدود من الاهل والاصدقاء.

وكتب الدكتور محمد الصغير :"الشابة آلاء الصديق اعتقلت الإمارات والدها محمد الصديق عام ٢٠١٢، فقررت الدفاع عنه بكل قوة ضد نظام ابن زايد الذي سحب جواز سفرها وألغى جنسيتها، توفيت اليوم بعدما صدمتها سيارة مجهولة في لندن كما يحدث في عمليات التصفية التقليدية التي ترتكبها أنظمة الطغيان".

كما غردت الكاتبة الحقوقية علياء أبوتايه الحويطي عبر صفحتها الشخصية على موقع تويتر:"لكم باع طويل وخبرات سابقه في الاغتيال كما حدث مع فايزه البريكي وابنها من قتلتم!وخطف شمسه التي لايعرف لها طريق،تعليقاتكم تدينكم ووالدها لازال في سجونكم وهاأنتم علناً بنا تستهزؤن وها انتم في طغيانكم تعمهون واذا جاوز الطغيان المدى ترقبوا سخط من الله".

ونشرت صفحة معتقلي الرأي :"لم تسمع آلاء الصديق صوت والدها منذ 2013.. كانت قد هاجرت من وطنها للدفاع عن والدها، وحلمت كثيراً أن تشاهده مره أخرى، اليوم تغادر إلى جوار ربها في الغربة".

كما نشر طلال الخضر عبر موقع تويتر :"كانت تأمل أن تلتقي بأبيها حراً، أوقفت حياتها للدفاع عنه وعن المعتقلين ظلماً، وكانت صوتاً حاضراً في كل القضايا العادلة. رحمها الله وفرّج عن أبيها إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب محمد المختار الشنقيطي :"رفض أمير قطر عام ٢٠١٥ طلبا من مبز لتسليم المرحومة آلاء الصديق التي كانت يومها في الدوحة مع زوجها، وأوضح الأمير أن تسليم امرأة لاجئة لم ترتكب جرما أمرٌ مناقض للدستور القطري والقيم العربية وشتان ما اليزيديْن في الندَى يزيد بن عمروٍ والأغرِّ ابن حازمِ".

وعلق الاعلامي القطري جابر الحرمي :"آلاء الصديق الناشطة والمدافعة عن حقوق الانسان والمعتقلين في الامارات ومن بينهم والدها تلاحقها الامارات للقبض عليها توفيت بحادث سير غامض في لندن نقلت ملف قضيتها إلى قاضي الأرض والسماء إلى ساحة العدالة الإلهية".

وكتبت الدكتور جاسم الجزاع :"قوى الظلام والاستبداد ان فرقت بينكما في الدنيا فلن يكون لها في الآخرة من خلاق وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون رحمك الله آلاء الصديق و فرّج همّ المصلحين في كل مكان ".

آلاء الصديق السيرة الذاتية

يبحث كثيرون عن السيرة الذاتية للناشطة آلاء الصديق والتي ترأست منظمة القسط مؤخرا ، حيث تحدث عنها وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في عام 2018 ، كاشفا ان الامارات طالبت قطر بتسليمها ، حيث رفضت الدوحة ذلك الطلب.

هي ابنة الداعية وأستاذ الشريعة محمد عبد الرزاق الصديق المسجون منذ 2012، ومحاكمته صوريًا والحكم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية "الإمارات 94 ".

آلاء مطلوبة لسلطات بلادها بسبب نشاطها الحقوقي الذي بدأ مع اعتقال والدها الذي من المفترض أن يتم الإفراج عنه بعد أشهر، تليها مراقبة لمدة 3 سنوات خارج المعتقل.

ترأست آلاء "منظمة القسط" وهي منظمة حقوقيّة تتخذُ من لندن مقرًا لها وتعملُ على تعزيزِ حقوق الإنسان وتوثيق الانتهاكات عبر عددٍ من التقارير والأخبار والأبحاث.

تأسّست منظمة القسط في أغسطس 2014 على يدِ يحيى عسيري وهو ضابط سابق في سلاح الجو الملكي السعودي، وذلكَ بهدف توثيق انتهاكات حقوق الإنسان ونشر تقارير عنها.

وغادرت الصديق قطر التي أقامت فيها مدة نحو لندن، لتحصل على اللجوء السياسي هناك بعد سحب الجنسية الإماراتية من والدها وأشقائها.

ونشرت آلاء الصديق مقطع فيديو على حسابها بموقع "تويتر" شرحت فيه تفاصيل اعتقال والدها أستاذ الشريعة، محمد عبد الرزاق الصديق العبيدلي، في أبريل 2012، ومحاكمته صوريًا والحكم عليه بالسجن 10 سنوات.

الإمارات هي دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان، قبل 1971 كانت دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة باسم الإمارات المتصالحة أو ساحل عُمان، في إشارة إلى هدنة في القرن 19 بين المملكة المتحدة والعديد من شيوخ العرب كما تم استخدام اسم ساحل القراصنة في إشارة إلى الإمارات في المنطقة من القرن 18 إلى القرن 20 في وقت مبكر ويتكون النظام السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة إستناداً إلى دستور عام 1971 من عدة هيئات مرتبطة بشكل معقد الإدارة. الإسلام هو الدين الرسمي واللغة العربية هي اللغة الرسمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد