آلاء الصديق السيرة الذاتية - وفاة آلاء الصديق

وفاة آلاء الصديق

كشفت وسائل إعلام عربية ودولية اليوم الأحد عن سبب وفاة آلاء الصديق والتي تعتبر من أشهر المعارضين لسياسات حكومة دولة الامارات العربية المتحدة.

وقالت تلك الوسائل إن وفاة آلاء الصديق جاءت أثر حادث سير وقع في العاصمة البريطانية لندن ، حيث نعاها عدد كبير من الكتاب والصحفيين والنشطاء في مختلف الدول العربية.

وقال الأكاديمي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي، إن آلاء قضت في حادث سير(..) مضيفا: لمن يسأل عن سبب الوفاة فقد توفيت رحمة الله عليها في حادث سير.

وهو ما أكده مواطنه إبراهيم آل حرم الباحث والكاتب المعارض لأبوظبي.

وطرح عدد من الكتاب والناشطين فرضيات تتعلق بالحادث وتدبيره من قبل سلطات أبوظبي، وتساؤلات عن ملابسات ما تعرضت له الناشطة الصديق.

حيث أشار الدكتور محمد المختار الشنقيطي أن الوفاة كانت بعد صدمها بسيارة فيما يشبه العمل الإجرامي.

ونشر الدكتور عبد الله العودة نجل الداعية السعودي سلمان العودة، تغريدة عن وفاة المعارضة الإماراتية.

وآلاء الصديق، هي شابة إماراتية مطلوبة لسلطات بلادها بسبب نشاطها الحقوقي الذي بدأ مع اعتقال والدها في العام 2012، ضمن ما يعرف بقضية "جمعية الإصلاح".

آلاء الصديق السيرة الذاتية

يبحث كثيرون عن السيرة الذاتية للناشطة آلاء الصديق والتي ترأست منظمة القسط مؤخرا ، حيث تحدث عنها وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في عام 2018 ، كاشفا ان الامارات طالبت قطر بتسليمها ، حيث رفضت الدوحة ذلك الطلب.

هي ابنة الداعية وأستاذ الشريعة محمد عبد الرزاق الصديق المسجون منذ 2012، ومحاكمته صوريًا والحكم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية "الإمارات 94 ".

آلاء مطلوبة لسلطات بلادها بسبب نشاطها الحقوقي الذي بدأ مع اعتقال والدها الذي من المفترض أن يتم الإفراج عنه بعد أشهر، تليها مراقبة لمدة 3 سنوات خارج المعتقل.

ترأست آلاء "منظمة القسط" وهي منظمة حقوقيّة تتخذُ من لندن مقرًا لها وتعملُ على تعزيزِ حقوق الإنسان وتوثيق الانتهاكات عبر عددٍ من التقارير والأخبار والأبحاث.

تأسّست منظمة القسط في أغسطس 2014 على يدِ يحيى عسيري وهو ضابط سابق في سلاح الجو الملكي السعودي، وذلكَ بهدف توثيق انتهاكات حقوق الإنسان ونشر تقارير عنها.

وغادرت الصديق قطر التي أقامت فيها مدة نحو لندن، لتحصل على اللجوء السياسي هناك بعد سحب الجنسية الإماراتية من والدها وأشقائها.

ونشرت آلاء الصديق مقطع فيديو على حسابها بموقع "تويتر" شرحت فيه تفاصيل اعتقال والدها أستاذ الشريعة، محمد عبد الرزاق الصديق العبيدلي، في أبريل 2012، ومحاكمته صوريًا والحكم عليه بالسجن 10 سنوات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد