"سجى حمدان" تحصد جائزة بيت الصحافة عن فئة القصة الصحفية للعام 2021

"سجى حمدان" تحصد جائزة بيت الصحافة عن فئة القصة الصحفية للعام 2021

حصدت الكاتبة الفلسطينية الصاعدة سجى حمدان، الخميس 17 يونيو 2021، على المرتبة الأولى لجائزة بيت الصحافة لحرية الإعلام للعام 2021، ضمن فئة القصة الصحفية.

وكرم بيت الصحافة – فلسطين، خلال حفل جوائزه لحرية الإعلام للعام2021 ، الصحفية سجى حمدان بمناسبة حصول قصتها "أروى والسرطان.. بـ"رحلة حب" تخوض "جولات حرب" على مرتبة أفضل قصة صحفية ضمن مجموعة القصص المقدمة للجائزة.

وقالت حمدان بعد تسلمها الجائزة: "تعلمت أساسيات كتابة القصة الصحفية في بيت الصحافة العام الماضي وحصلت على المرتبة الأولى خلال دورة كانت تقيمها المؤسسة وشاءت الأقدار أن أحصل على المرتبة الأولى في تلك الجائزة".

وأضافت "بعد أن تعلمت الأساسيات في مؤسسة بيت الصحافة عملت على صقل مهاراتي بالتطوع في مؤسسات صحفية عديدة، وخصوصا صحيفة فلسطين، حتى تمكنت من كتابة القصص بالصورة القوية والجذابة".

وحول قصتها الصحفية، أوضحت أنّها أعدت القصة الصحفية عن موضوع طبيبة أُصيبت بالسرطان، واعتزلت الطب وقررت أن تبذل حياتها لوجه الله تعالى، وأنشأت مشروعًا إنسانيًا، عبارة عن مدرسة، أطلقت عليها مدرسة دار السلام من أجل إنشاء جيل قوي يمتلك الاخلاق الحميدة.

وتابعت "حمدان": "قصتي عبارة عن رسالة إنسانية لمرضى السرطان، بكيفية مقاومته، والتغلب عليها لاستمرار الحياة بشكل طبيعي".

وحول سبب اختيارها القصة، قالت سجى: "كنت محتارة بين ثلاث قصص واستشرت الفائز السابق بالجائزة يحيى اليعقوبي، وأشار عليّ في اختيار تلك القصة".

يشار إلى أن لجنة التحكيم التي شاركت باختيار القصة الفائرة، تكونت من الصحفيتين ألاء أبو عيشة ورشا أبو جلالة، بالإضافة إلى الصحفي فادي الحسيني.

واقتصر حفل بيت الصحافة لحرية الإعلام للعام 2021، على عدد محدود من الإعلاميين والإعلاميات، بسبب الإجراءات الوقائية في ظل جائحة كورونا .

0I1A0125.JPG
0I1A0235.JPG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد