"هنا غزة" يحصد أفضل فليم باستخدام الهواتف الذكية لجائزة بيت الصحافة السنوية لعام 2021

الفائزون الثلاثة في جائزة بيت الصحافة عن فئة أفضل فيلم قصير باستخدام الهاتف المحمول

حاز فيلم "هنا غزة "، الخميس، 17 يونيو/حزيران 2021، من إعداد كل من الصحفيين محمود أبو مسلم، ونعمة المصري، وإيناس الديري، على المرتبة الأولى لجائزة بيت الصحافة لحرية الإعلام للعام 2021، ضمن فئة الفيلم الصحفي باستخدام الهواتف الذكية.

وكرم بيت الصحافة، فلسطين، خلال حفل جوائزه لحرية الإعلام للعام2021، الفريق الفائز على مرتبة أفضل فليم صحفي باستخدام الهواتف الذكية، ضمن مجموعة من الأفلام المقدمة للجائزة.

وقال أحد معدي الفيلم الفائز، "أبو مسلم"، إنه شارك في دورة لبيت الصحافة بعنوان إنتاج الأفلام القصيرة باستخدام الهواتف الذكية، معبراً عن مدى الفائدة التي قدمها المدربين خلال مرحلة قصيرة.

ودعا أبو مسلم في حديثه جميع الصحافيين، والصحافيات، وطلاب الإعلام في الجامعات إلى التقدم، والمشاركة في أنشطة مؤسسة بيت الصحافة، والدورات التدريبية التي تقدمها، وذلك لما فيها من فائدة وخبرة.

ومن جانبها، قالت نعمة المصري، إنها المرة الأولى التي تشارك في المنافسة للحصول على جائزة بيت الصحافة السنوية لحرية الإعلام، مشيرة إلى أنها كذلك التجربة الاولى لها في صناعة الأفلام عبر الهاتف المحمول.

وعبّرت المصري عن فرحتها بالفوز في الجائزة، قائلة: "إنها حافز كبير لي، ولفريقي للمشاركة في السنوات القادمة".

وأكدت على استمرارها في العمل بمجال صناعة الأفلام الصحفية القصيرة عبر الهاتف المحمول، لأن الفوز أعطاهم دفعة إيجابية للتقدم، مشيرة إلى أن جائزة بيت الصحافة تدعم الكثير من الصحافيين للمنافسة في الميدان، وإعداد أفلام صحفية تستحق المنافسة.

العضو الثالث بالفريق الفائز، إيناس الديري، تقول، إن هذا العمل تم إنتاجه خلال الدورة التدريبية التي استمرت لمدة 8 أيام متواصلة من الجد والعمل، مشيرةً إلى أن الفيلم تم إنتاجه وإخراجه خلال يومين فقط.

يشار إلى لجنة التحكيم التي شاركت باختيار الفيلم الفائز، تكونت من الصحفي أحمد شقورة، ومراسل قناة الجزيرة الصحفي هشام زقوت، وكذلك المُخرج الفلسطيني حازم أبو حميد.

واقتصر حفل بيت الصحافة لحرية الإعلام للعام 2021، على عدد من المؤسسات الاعلامية وبعض من الإعلاميين والإعلاميات، وذلك بسبب العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وما خلفه من قتل ودمار، وايضا بسبب الإجراءات الوقائية في ظل جائحة كورونا .

0I1A0149.JPG
0I1A0235.JPG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد