محدث بالفيديو والصور: 47 إصابة خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس

مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الجمعة، بين أهالي بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى وقوع العشرات من الإصابات.

ونفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، شائعات إعلام الاحتلال حول وجود إصابة خطيرة في بيتا، مؤكدة أن مجموع الإصابات في اعتداءات الاحتلال بلغ 47 إصابة بين الاختناق والرصاص المعدني الذي يطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قامت بقمع المصلين عقب انتهائهم من أداء صلاة الجمعة في البلدة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، الأمر الذي أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت صباح اليوم كافة مداخل بلدة بيتا الفرعية والرئيسية جنوب مدينة نابلس، بالسواتر الترابية، لمنع المواطنين من المناطق الأخرى من الوصول الى البلدة التي تشهد مظاهرات شبه يومية رافضة للاستيطان على جبل صبيح في البلدة.

وكانت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومؤسسات وفعاليات بيتا، قد دعت للمشاركة الفاعلة في المظاهرة الرافضة للاستيطان على جبل صبيح، بعد صلاة الجمعة.

ويشهد جبل صبيح مواجهات يومية بين المواطنين من جهة وقوات الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى، حيث يقيم الاحتلال على قمة الجبل بؤرة "افيتار" الاستيطانية.

 

 

E4J3vFSWUAIHkvM.jpg
E4J3vFaX0AIaE0C.jpg
E4JeydvXMAM2KYH.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد