سبب وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ في السعودية - ويكيبيديا عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ

الشيخ عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ

أعلنت وسائل إعلام سعودية محلية، صباح اليوم الجمعة 18 يونيو 2021، عن وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ، والد إمام المسجد النبوي عن عمر يناهز 90 عاما في أحد مشافي العاصمة الرياض.

ونفت مصادر محلية كافة الانباء المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مؤكدة انه وفاته بعد صراع طويل مع المرض حيث كان يمكث منذ عدة ايام في العناية المركزة.

وأوضحت المصادر ذاتها ان صلاة الجنازة عصر اليوم في مقبرة الشمال في الرياض، مشيرة الى ان أنه الجنازة تقتصر على عدد محدود من المقربة التزاما بالقرارات الحكومية من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد11".

وغرد سناب محافظة حقل الرسمي عبر موقع تويتر :"وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ (والد إمام الحرم النبوي الشيخ حسين آل الشيخ) والصلاة عليه عصر اليوم في جامع البابطين شمال الرياض".

وكتب الشيخ السعودي عبدالمجيد السعيد :" عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ الله يغفرله ويرحمه ويجعل ما أصابه رفعة له في درجاته ، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة إنا لله وإنا اليه راجعون".

ونشر الدكتور عبدالملك آل الشيخ :"إنا لله وإنا إليه راجعون توفي والدي الغالي الشيخ عبدالعزيز بن حسن بن عبدالعزيز آل الشيخ قبيل صلاة فجر اليوم، وسيصلى عليه في جامع البابطين شمال الرياض عصر اليوم الجمعة، وسيكون الدفن والعزاء في مقبرة الشمال، أسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته، وأن يسكنهُ فسيح جنته ومغفرته".

ويكيبيديا عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ

والشيخ عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ هو من نسل الشيخ محمد بن عبدالوهاب، وهو من قبيلة بني تميم إمام وخطيب المسجد النبوي وقاضِ بالمدينة بالمنورة، حيث الشيخ حسين من أسرة آل الشيخ المشهورة وهم من آل مشرف عشيرة من المعاضيد من فخذ آل زاخر الذين هم بطن من الوهبة من بني حنظلة من قبيلة بني تميم.

ونعي العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشيخ عبدالعزيز بن حسن آل الشيخ والد إمام المسجد النبوي، بعد ان وافته المنية صباح اليوم الجمعة وسط حالة من الحزن الكبير عمت في الرياض وذلك نتيجة تقديمه العديد من الدروس الدينة والمفيدة الى المواطنين في المملكة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد