قناة كان تكشف ما يناقشه الوفد الإسرائيلي في القاهرة بشأن غزة

أعلام مصر وإسرائيل

قالت قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الخميس إن الوفد الإسرائيلي المتواجد في العاصمة المصرية القاهرة يناقش جملة من القضايا بشأن قطاع غزة .

وأوضحت القناة أن الوفد الإسرائيلي يناقش إبقاء حالة الهدوء مع قطاع غزة، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، كما يناقش كذلك ملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس .

وأشارت الى ان حركة حماس أرسلت رسالة الى مصر مفادها أن إطلاق البالونات الحارقة هو عمل "شعبوي" ، مبينة ان المنظومة العسكرية اتخذت الليلة قراراً بالرد على اطلاق البالونات، لكن دون تحديد الوقت.

ويرأس الوفد الاسرائيلي أحد أعضاء مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وينضم إليه عضوان آخران من المجلس.

وأفادت القناة الإسرائيلية بأن الجانب المصري أبلغ الحكومة الإسرائيلية الجديدة بأن "حماس غير معنية بأي تصعيد جديد"، بيد أن الحكومة الجديدة واصلت المشاورات بشأن الرد على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه منطقة "غلاف غزة"، سعيا للتوجه لتثبيت معادلة جديدة وتوجيه رسالة لحماس مفادها أن "ما سيكون مغاير عما كان خلال عهد الحكومة السابقة".

وذكرت أن وفدا من مجلس الأمن القومي يبحث في القاهرة، ملف غزة وسبل تثبيت التهدئة، حيث يهدف الوفد الإسرائيلي محاولة صياغة مسار للتسوية بوساطة مصرية مع التأكيد على المطلب الإسرائيلي بعدم الدفع بأي قضايا مدنية ومشاريع إعمار غزة، دون إعادة الأسرى الإسرائيليين المفقودين في غزة.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد