راصد جوي: موسم الصيف لم يبدأ فلكياً وهذا موعده

بحر غزة

أكد الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الخميس، أن موسم الصيف لم يبدأ فلكياً، متوقعاً أن يبدأ يوم الاثنين المقبل 21 يونيو الحالي.

وأضاف العلامي في مقابلة صحفية نشرها عبر صفحته على " فيس بوك"، أن فصل الصيف يستمر لـ3 شهور وينتهي في 22 سبتمبر المقبل ليبدأ بعدها فصل الخريف.

وأشار إلى أن طقس فلسطين يشهد منذ فترة أجواء معتدلة حتى أن الأجواء خلال الليل توصف بالباردة وتصل أحياناً درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية.

وتوقع العلامي أن تستمر تلك الأجواء حتى منتصف الأسبوع المقبل وتكون حول معدلاتها السنوية والتي قد تصل نهاراً إلى نهاية العشرينات في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن لا تغييرات جوهرية على طقس فلسطين على المدى المنظور، قائلاً "حتى الآن المؤشرات لا تشير إلى موجات حارة وحتى 10 أيام قادمة".

ونوه العلامي إلى ان غالية الأيام الحارة حسب الأرشيف المناخي الفلسطيني تكون في منتصف شهر أغسطس، وخلال العام الماضي في شهر أغسطس وسبتمبر تركزت الموجات الحارة ولا يشترط أن تتكرر هذا الصيف.

ونصح الراصد الجوي المواطنين وخاصةً العمال منهم بعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة من النهار، مؤكداً على ضرورة عدم ترك الأطفال داخل مركبات مغلقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد