سبب وفاة شكيب بن عمر المخرج المغربي - ويكيبيديا شكيب بن عمر

سبب وفاة شكيب بن عمر المخرج المغربي

أعلنت وسائل إعلام عربية فنية، اليوم الخميس 17 يونيو 2021، عن وفاة المخرج المغربي شكيب بن عمر في احد مشافي العاصمة الرابط بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 72 عاما.

وأكدت مصادر عائلة مقربة، أن سبب وفاة شكيب بن عمر بعد صراع طويل مع مرض السرطان، موضحا ان كافة الانباء المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وفاته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، عار عن الصحة ولا اساس لها.

ويعتبر الراحل شكيب بن عمر من أوائل المخرجين الذين ولجوا عالم الدراما التلفزيونية بالمغرب أواسط عقد السبيعنيات.

وقد أنجز المخرج الراحل، وهو خريج المعهد الوطني للسمعي البصري بباريس في 1971، سنة التحاقه بالتلفزيون المغربي كمخرج، ما يفوق 12 مسلسلا، وكان آخر أعماله « خيوط العنكبوت » سنة 2014.

وكان الراحل أول مغربي يتوج بجائزة أحسن مخرج في مهرجان التلفزيون بالقاهرة سنة 1998 عن مسلسله « ذئاب في دائرة ».

وراكم الراحل تجارب كبيرة، حيث قام بإخراج مجموعة من البرامج الناجحة في التلفزة المغربية، بالإضافة إلى إخراج السهرات والوثائقيات.

وأنجز المخرج الراحل، وهو خريج المعهد الوطني للسمعي البصري بباريس في 1971، سنة التحاقه بالتلفزيون المغربي كمخرج، ما يفوق 12 مسلسلًا، مثل مسلسل ”الشعراء وشعرهم“، و“عزيزة“، و“الشرع عطانا ربعة ”، و“نساء آل الرند“، و“ذئاب في الدائرة“ وغيرها.

وكان آخر أعمال شكيب بن عمر ”خيوط العنكبوت“ سنة 2014.

والراحل هو أول مغربي يتوج بجائزة أحسن مخرج في مهرجان التلفزيون بالقاهرة، سنة 1998، عن مسلسله ”ذئاب في دائرة“، كما حصل بعد ذلك على جائزة من المركز الدولي للإذاعات والتلفزيونات الناطقة بالفرنسية.

ويعتبر شكيب بن عمر، من أوائل المخرجين المغاربة الذين دخلوا عالم الدراما التلفزيونية بالمملكة، أواسط عقد السبعينيات، حيث يخطي بشعبية كبيرة من قبل الجمهور في العالم العربي بعد أخرجه العديد من المسلسلات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد