السعودية: نتائج التحصيلي 1442 برقم الهوية

السعودية: نتائج التحصيلي 1442 برقم الهوية

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس 17 يونيو 2021، نتائج اختبار التحصيلي 1442، لجميع الطلاب والطالبات الثانوية العامة في المملكة، حيث تعد المرحلة التحصلي مرحلة مهمة في حياة طلاب الثانوية العامة  لانه يتم من خلالها الانتقال من المرحلة الى أخري.

وأكد الهيئة تقويم التعليم والتدريب في بيان رصدته سوا، أن يمكن الاستعلام عن نتائج من خلال موقع مركز قياس مباشرة وتسجيل الدخول من خلال إدخال رقم السجل المدنيّ وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.

 نتائج التحصيلي 1442 برقم الهوية إضغط هنــــــــــــا

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بمركز اعتماد 8 عقود للدراسة التقويمية والاعتماد البرامجي مع جامعة المجمعة، وذلك بمقر الجامعة بمحافظة المجمعة، تهدف إلى تنفيذ دراسة تقويمية على المستوى البرامجي للبرامج المشمولة.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الفترة الثانية يوم الخميس الموافق 1 يوليو 2021، وذلك بعد نشر الفترة الاولى اليوم، وسط حالة من الترقب لدي طلاب الثانوية العامة في السعودية.

وتصدر نتائج اختبار التحصيلي 1442 الفترة الاولى محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية في المملكة العربية السعودية، حيث تحرص وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي توفير كافة التفاصيل لجميع متابعيها في جميع مدن السعودية.

وفي وقت سابق، كان يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي، في المملكة العربية السعودية، إعلان نتائج اختبارات القدرات المحوسب، لنتائج القياس عقب ادائهم الاختبارات.

وستضاف الدرجات إلى نتائج شهادة الثانوية العامة في المملكة وفقا للنظام المستخدم في السعودية، ضمن رؤية 2030 لتطوير التعليم وفقا للانظمة التعليمية العالمية.

ووردت كثير من الاستفسارات والأسئلة للمركز الوطني للقياس حول موعد اعلان نتائج اختبارات القدرات المحوسب، خلال الساعات الماضية عقب تأخير ظهورها، والتي صاحبها حالة من القلق بين الطلاب والتذمر لعدم اعلان النتائج، خاصة أن الاختبارات تمت الكترونيا 

وذكر المركز الوطني للقياس في بيان، صادر له اليوم، لتوضيح تاخير اعلان نتائج اختبارات القدرات ” المحوسب ” ، قائلًا :” أن اعلان نتائج اختبارات ” المحوسب ” يستغرق غالباً يومَي عمل وبحد أقصى أسبوعين من تاريخ الاختبار.

وكان هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بمركز قياس، قد نفذت اختبار "كفايات الدبلوم العالي للعلوم القانونية" الذي يعد أحد معايير القبول في برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية بمعهد الإدارة العامة، وذلك بمشاركة 4679 متقدماً ومتقدمة من خمس مدن بالمملكة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد