نتائج الثانوية الفصل الثاني 2021 في قطر - موعد الإعلان مباشرة

دولة قطر

كشفت وسائل إعلام قطرية، اليوم الخميس 17 يونيو 2021، عن موعد الإعلان عن نتائج الثانوية الفصل الثاني 2021، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وسط ترقب كبير من قبل الطلبة في كافة مدن قطر للاطمئنان على النتيجة مع الاقتراب عن اعلانها رسميا.

وأكدت مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم القطرية، أنه سيتم الاعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021، خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة الى انه سيتم نشر النتائج عبر موقع الوزارة.

وطالبت الوزارة جميع الطلاب عدم توجه الى المدارس حيث سيتم نشر النتائج عبر موقع الرسمي التابع للوزارة في ظل الاغلاقات المستمرة وانتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد وللحرص على سلامة الطلبة والمعلمين ولمنع الاكتظاظ.

نتائج الثانوية الفصل الثاني 2021 في قطر إضغط هنـــــــــــــــا

وأوضحت الوزارة أن سيتم نشر نتائج الثانوية 2021 عبر بوابة خدمات الجمهور حيث تتيح للجمهور من المواطنين والمقيمين في دولة قطر الحصول على الخدمات الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي، وذلك من خلال توحيد الخدمات الإلكترونية التابعة لها ضمن مظلة موحدة ومتكاملة، بحيث تسهم في تسهيل اجراءات الوصول اليها بطريقة ترقى لمستوى تطلعات وطموحات الجمهور، وبما يتناسب مع احتياجاتهم المتعددة.

وكان قد قدم طلاب الثانوية العامة 2021 في قطر امتحانات في ظل ظروف استثنائية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث عدت وزارة التربية والتعليم القطرية خطة لضمان سير العملية امتحان الثانوية ولضمان سلامة الطلبية والمعلمين من وباء كورونا وانتشار السلالات الجديدة.

ويعتبر الحصول على الشهادات العليا بمثابة الخطوة المحورية التي تسبق انخراط الشباب في الحياة العملية والمهنية للمساهمة في بناء مجتمعهم وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات عبر توظيف المخزون العلمي والمعرفي المكتسب طيلة فترة الدراسة وخاصة في المرحلة الجامعية.

وفي هذا السياق، تعمل دولة قطر على توفير منظومة تعليمية متطورة تعتمد على أحدث التقنيات والمناهج العلمية العالمية بالإضافة إلى توفير مختلف الخيارات والاختصاصات للطلبة داخل الدولة وخارجها، حتى يتمكن الطلبة في المستقبل من التعامل والتفاعل مع كل الأنظمة العالمية المتطورة.

كما لا تدخر الدولة جهداً في تيسير وتسهيل كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة لتمكين الطلبة من إكمال مرحلة التعليم العالي من خلال توفير امتيازات مختلفة كالابتعاث الحكومي والمنح العلمية وغيرها.

وتشجع الدولة القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع التعليم العالي حيث وضعت عدداً من القوانين الخاصة المحفزة لذلك، كما قامت بتمويل إنشاء الجامعات وتجهيزها وتطويرها، حيث بلغ عدد الجامعات في قطر 32 جامعة في عام 2020، مقارنة بـ 16 جامعة عام 2014، وبلغ عدد الطلبة الملتحقين بتلك الجامعات أكثر من 39 ألف طالب خلال العام الدراسي 2019-2020.

وتقدم مؤسسات التعليم العالي في دولة قطر 366 برنامجاً تعليمياً للعام الدراسي 2020-2021، حيث تقدم جامعة قطر وكلية المجتمع وكلية شمال الأطلنطي وجامعة حمد بن خليفة أكثر من 57 ٪ من هذه البرامج.

وتنقسم مؤسسات التعليم العالي في دولة قطر إلى10مؤسسات عامة تطرح 206 برنامجاً أكاديمياً، 5 مؤسسات عسكرية تطرح 19 برنامجاً أكاديمياً، 8 مؤسسات تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تطرح 69 برنامجاً أكاديمياً، و9 مؤسسات تعليم عالي تابعة للقطاع الخاص وتطرح 72 برنامجاً أكاديمياً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد