بالصور: مرض يحول شقيقين مصريين إلى "عمالقة" ويدخلان غينيس

محمد وهدى يدخلان غينيس للأرقام القياسية

استطاع شقيقان مصريان من محافظة الشرقية تحطيم 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس مؤخرا ً.

وحطمت هدى عبد الجواد"29 عاما ً" ثلاثة أرقام قياسية وهي: أكبر يد لامرأة على قيد الحياة 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.

وتمكّن شقيقها محمد"34 عاما ً" من تسجيل رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.

ويعاني الشقيقان من خلل في الغدة النخامية الأمر الذي يؤثر على نموهما ووزنهما وضغط الدم والعديد من المشكلات الصحية الأخرى بحسب وسائل إعلام مصرية.

وذكر موقع " غينيس" للأرقام القياسية أن محمد وهدى لا يستطيعان الدخول من الأبواب المعتادة ولا ركوب السيارات العادية.

وأضاف الموقع" أما مجرد المشي في الشارع فيعد مغامرة كبيرة بالنسبة لهما، حيث تلاحقهما الأنظار، ويلتقط لهم المارة صورا ً عن طريق الهواتف مما يؤثر على نفسيتهما سلبا ً ".

وعن تفاصيل حياتهما اليوم، أوضح الموقع أن الشقيقان يقومان بعد شراء الملابس بإطالتها، علما ً أن نمو محمد لا يزال مستمرا ً بنحو 3 إلى 4 سنتيمترات سنويا.

وصرحت هدى أنها تأمل أن تغير ألقاب غينيس للأرقام القياسية حياتها إلى الأبد، مضيفة: "لطالما حلمت دائما ً أن ألبس كالنساء الأخريات ولكنني أتقبل نفسي الآن وأعيش برضى وقناعة".

وقالت هدى:" في سن الثانية عشر بدأ طولي يفوق صديقاتي داخل الفصل الدراسي، وبسبب ذلك تخليت عن حلمي في إكمال دراستي، ولكنني اليوم فخورة باعتراف غينيس بما حصلت عليه من أرقام عالمية، تجعلني من النساء الأكثر تميزا ً حول العالم".

يشار إلى أن محمد لم يتخلَ عن انتهاز فرصة إكمال تعليمه، فقد تمكن من الحصول على شهادة في القراءات من الأزهر الشريف في دولة مصر.

1-1445143.jpg
1-1445142.jpg

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد