في اللحظة الأخيرة!

واللا العبري: إسرائيل منعت إدخال شاحنات أسمنت من مصر إلى غزة

اسمنت مصري - ارشيف

كشف موقع واللا العبري، مساء اليوم الأربعاء، عن تقرير وصل لديه، يفيد بوصول قبل أيام شاحنات محملة بالأسمنت من مصر إلى معبر رفح ، كانت في طريقها إلى قطاع غزة .

وأضاف واللا، أنه في اللحظة الأخيرة تقرر منع دخولها، بضغط من إسرائيل.

وأشار الموقع العبري إلى أن إسرائيل أرسلت مؤخرًا رسائل إلى مصر، مفادها أن نقل معدات وبضائع "غير إنسانية" إلى غزة، يضر بفرص استئناف المفاوضات لإعادة إعمار غزة والتهدئة.

اقرأ أيضا/ النخالة: ما حصل في معركة "سيف القدس " مفارقة هامة وإنجازا لم يتوقعه العالم

وفي سياق آخر، ذكر تقرير صحافي أن الحكومة الإسرائيلية تبحث في سبل الرد على إطلاق البالونات الحارقة من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وذلك في أعقاب تلقيها رسائل من مصر مفادها أن " حماس غير معنية بتصعيد جديد".

وأشارت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") إلى أن "مناقشات إسرائيلية داخلية" تجري حول الرد على إطلاق البالونات الحارقة بقصف مواقع في غزة، على غرار ما شهده القطاع الليلة الماضية، فيما تسعى الحكومة الإسرائيلية الجديدة لمواجهة "اختبار غزة"، بخلق معادلة جديدة مفادها أن "ما سيكون مغاير عما كان".

وفي وقت سابق، اليوم، اندلعت 4 حرائق في أحراش مستوطنات المجلس الإقليمي "إشكول" الواقعة في محاذاة قطاع غزة، نتيجة البالونات الحارقة المنطلقة من القطاع، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد