موعد انطلاق الدوري الإسباني "الليغا" الموسم المقبل 2021 - 2022

الدوري الإسباني

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني "الليغا" والمجلس الأعلى للرياضة الإسباني في إسبانيا عن موعد انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، مشيرة إلى أنه سيكون في الـ 15 من آب/ أغسطس المقبل.

وتوصل الاتحاد الإسباني إلى الاتفاق عن موعد الانطلاق، وذلك خلال اجتماع ترأسه المدير العام للرياضة، ألبرت سولير، وفقاً لما ذكره المجلس الأعلى للرياضة في بيان له.

واتفق خافيير تيباس ولويس روبياليس، رئيسا "الليغا" والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم على الترتيب، بعدم إقامة مباريات في المسابقة المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع الموافق 23 نيسان/أبريل 2022، وهو اليوم الذي سيلعب فيه نهائي كأس الملك.

بدوره، اتخذ المجلس الأعلى للرياضة قراراً نهائياً بشأن يوم 31 كانون الأول/ديسمبر 2021، بسبب "الخلاف القائم" بين "الليغا" واتحاد الكرة، بحيث ستُلعب 3 مباريات في اليوم الأخير من العام، لكنها ستخضع لـ"معايير" تتعلق ببعد الملاعب التي تستضيف المباريات.

وقال المجلس الأعلى للرياضة في بيانه: "الفرق التي يتعين عليها أن تسافر في نطاق الحد الأدنى ستكون قادرة على خوض مباريات، وذلك من أجل احترام عودتها في الوقت المناسب للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة".

المصدر : الميادين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد