سبب وفاة سليمان الجمهور الاعلامي السعودي - ويكيبيديا سليمان الجمهور

سليمان الجمهور الاعلامي السعودي

أعلنت وسائل إعلام محلية، اليوم الاربعاء 16 يونيو 2021، عن وفاة الاعلامي السعودي سليمان الجمهور في احد مشافي الرياض عن عمر يناهز 64 عاما.

وأكدت صحيفة سبق المحلية، أن سبب وفاة الاعلامي سليمان الجمهور بعد صراع طويل مع المرض، حيث يعاني منذ سنوات من مرض في العظام، حيث نفت مصادر مقربة كافة الانباء المتداولة بشان وفاته بفيروس كورنا المستجد "كوفيد19".

وكتب أحد الصحفيين :"لقد أحزننا خبر وفاة زميل المهنة الأستاذ سليمان الجمهور اللهم ارحمه وأسكنه الفردوس. اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة. اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا".

وغردت حمد الدعيلج عبر موقع تويتر :" سليمان الجمهور إعلامي حمل قلم النزاهة، وقاد قافلة الخلق الرياضي، فكان إعلامي فارق في زمانه، أحب نصره لكنه لم يترك الحياد في مهنته،فكان أبوفهد عنوانا للإعلامي المتفرد اللهم اغفر لسليمان الجمهور وثبته عند السؤال واربط على قلب أهله وأحبابه".

ونشر عبدالله الصقير :" سليمان الجمهور لا حول ولا قوة الا بالله اعزي نفسي واخواني فهد وصالح وعبدالله وابراهيم في وفاة احد من تربينا على يده كان نعم الرجل ونعم الموجه الله يرحمك ويغفر لك ويتجاوز عنك ويجعل ما اصابك تكفير للذنوب اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجزه عنا كل الجزاء".

كما كتب مسلي آل معمر رئيس مجلس إدارة نادي النصر السعودي :" رحمة الله عليك يا أبافهد من أنقى وأنزه وأحرف الصحافيين الذين عرفتهم .. تعازينا لأهله وأصدقائه ومحبيه إنا لله وإنا إليه راجعون".

ويكيبيديا سليمان الجمهور

سليمان بن عبد الله الجمهور ( 1957م - 16 يونيو 2021 ) .صحافي وكاتب سعودي من مواليد مدينة الرياض.

وكتب في عدد من الصحف السعودية، وصدر له كتاب (فلسطين في قلوب السعوديين) ويعتبر من أشهر الصحفيين في المملكة العربية السعودي، حيث عمل في صحيفة عكاظ ومن ثم مسئول التحرير في صحيفة الرياضية، مدير مكتب صحيفة الرياضي في مدينة الرياض، ومستشار التحرير في صحيفة شمس سابقاً ويصدر له بشكل اسبوعي مقال في صحيفة الحياة وعضو شرف في نادي النصر السعودي كما عمل في مصلحة الجمارك ووزارة الثقافة والإعلام " مدير إدارة المكاتب الإعلامية" ومثل الوزارة في عدد من المؤتمرات والمنتديات الداخلية والخارجية.

توفي بعد صراع مع المرض؛ حيث تدهورت حالته الصحية قبل عدة أشهر من وفاته، كتب على حسابه بموقع «تويتر» تغريده قال فيها: «يارب مع طلوع فجر جديد من هذا اليوم المبارك، أُشهدك أني قد سامحت وعفوت عن كل من اغتابني أو شتمني أو آذاني أو نال مني أو أساء لي أو اعتقد خطأ أنني قد أسأت له آو علمت ضده، كان سراً أو علانيةً اللهم إني عفوت عنه وأوكلت أمرنا لله جل وعلا، اسأل الله أن يعفو عنا جميعاً».

وقال الأمير فيصل بن تركي عبر حسابه على موقع «تويتر»: «اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك، سليمان الجمهور في ذمة الله». بينما قال رئيس نادي النصر، مسلي آل معمر، عبر حسابه الرسمي على تويتر: « رحمة الله عليك يا أبافهد من أنقى وأنزه وأحرف الصحافيين الذين عرفتهم .. تعازينا لأهله وأصدقائه ومحبيه. إنا لله وإنا إليه راجعون، سليمان الجمهور في ذمة الله».

وكان يحرص الإعلامي الراحل الجمهور على التواصل عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات “تويتر”، رغم ظروف مرضه الأخيرة، ويوجه الشكر لجميع من ساندوه خلال الفترة الصعبة التي يمر بها.

الجمهور ورحلة تميز

وولد سليمان بن عبدالله الجمهور في مدينة الرياض عام 1957، ويُعد واحدًا من أشهر الصحافيين في السعودية، وسبق له العمل في العديد من الصحف، ومنها؛ عكاظ، الرياضية، الرياضي وغيرها.

ويُعد سليمان الجمهور عضوًا شرفيًا في نادي النصر، وسبق له العمل في مصلحة الجمارك ووزارة الثقافة والإعلام كمدير إدارة المكاتب الإعلامية، ومثل الوزارة في العديد من المؤتمرات سواء الداخلية أو الخارجية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد