جوائز بقيمة مليون دولار لمن يتلقى لقاح كورونا في هذه المناطق

تلقي لقاح كورونا

شرعت السلطات في تايلاند وإندونيسيا وهونغ كونغ، بإجراء سحوبات على جوائز يانصيب مجانية، للأشخاص الذين يتلقون التطعيم ضد فيروس كورونا .

وتشجيعاً لمواطني تلك الدول، يمكن أن يربح متلقو اللقاح أشياء ثمينة من بينها، إجازات للراحة وشقق سكنية يصل ثمنها إلى مليون دولار، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وظهور سلالات جديدة سريعة الانتشار في البلاد.

وأعلنت السلطات المحلية في مقاطعة ماي تشايم شمال تايلاند، عن منح 27 بقرة كجوائز لمتلقي اللقاح، من خلال قرعة علنية لاختيار الفائزين، مما دفع أكثر من 50 بالمئة من سكان المقاطعة، والتي معظم سكانها من كبار السن والمعرضين لخطر الإصابة بالفيروس، للتسجيل من أجل التطعيم.

ولرفع معدلات التطعيم المتدنية في هونغ كونغ، حفزت السلطات السكان على تلقي اللقاح، من خلال منحهم جوائز تتمثل بقسائم شراء ورحلات جوية وشقة جديدة بقيمة 10.8 مليون دولار هونغ كونغ (1.4 مليون دولار أمريكي).

ومن بين المحفزات المعروضة في قرعة هونغ كونغ لمن يتلقون اللقاح هناك قسائم شراء ورحلات جوية وشقة جديدة بقيمة 10.8 مليون دولار هونغ كونغ (1.4 مليون دولار أمريكي).

وتتخذ بعض الشركات في تلك البلدان خطوات إضافية، إذ تعرض إجازة مدفوعة الأجر للمحصنين.

في حين، يستخدم أحد النوادي الرياضية الخاصة العقاب بدلا من المكافآت، إذ طلب من موظفيه تلقي التطعيم قبل نهاية يونيو، وإلا فسيحرمون من العلاوات والترقيات وزيادة الراتب في المستقبل.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد