ميسي ورونالدو: الكوبا أم اليورو 2021

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

ما زالت وسائل الإعلام يومياً تقارن بين أداء كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي رفقة منتخباتهم، ولكن هل فعلاً يحقق كريستيانو رونالدو لقب اليورو مع البرتغال؟ وهل يحقق ليونيل ميسي لقب كوبا أمريكا رفقة منتخب الأرجنتين؟  على الرغم أن هذا ما يتمناه عشاق ومحبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك منتخبات أخرى منافسة وبقوة كبيرة، وعلى الرغم من أن كريستيانو وميسي هم من أفضل لاعبي العالم، إلا أن اللعب الجماعي فوق سطح المستديرة يبقى هو سيد الموقف.

وعلى الرغم من أن المراهنين توقعوا فوز كل من المنتخب الفرنسي بلقب "يورو 2021"، و راهنوا على فوز المنتخب البرازيلي بمسابقة "كوبا أميركا" في هذه النسخة، إلا أن ما أظهره المنتخب الأرجنتيني يوم أمس بعثر الأوراق، حيث زادت الرهانات على إمكانية فوز المنتخب الأرجنتيني في مسابقة "كوبا أميركا" هذا العام، بينما يرجح البعض فوز المنتخب البرتغالي بمسابقة "يورو 2020"، الآن يمكنك الدخول إلى عالم المراهنات الرياضية والمراهنة على المنتخب الفائز، حصرياً على casinoelarab

صرح "كريستيانو رونالدو" مهاجم المنتخب البرتغالي يوم أمس في المؤتمر الصحفي وتحدث عن مجموعة من النقاط الهامة في مستقبله، كما وتحدث عن المباراة المرتقبة مع نظيرهم المجر يوم غد الثلاثاء في مسابقة  "يورو 2021".

بخصوص ما انتشر في وسائل الإعلام عن إمكانية رحيل اللاعب عن صفوف نادي "يوفنتوس" الإيطالي، عبر اللاعب أن مثل هذه الأخبار ما هي إلا شائعات صحافية لا صحة لها، وأكد اللاعب على أنه ما زال قيد التأقلم مع النادي، فعلى الرغم من الظروف السيئة التي عاشها، إلا أنه ما زال يفعل ما بوسعه لمساعدة الفريق.

 

الصحافة تسأل عن البطولة  

تطرق الصحافيين لسؤال رونالدو عن إمكانية تحقيق لقب المسابقة "يورو 2021" كما فعل المنتخب في عام 2016 وتوج باللقب، أكد رونالدو بأن الفريق البرتغالي بخير، وأن المباريات القادمة هي التي ستحدد ما إذا كان المنتخب قادراً على تحقيق اللقب أم لا، وتحدث رونالدو عن مستواه الرياضي، قائلاً، بأنه لم يعد ذلك اللاعب الذي كان عليه قبل عشر سنوات، ولكنه أشار إلى أن لاعبو المنتخب صغار السن ومستعدين لخوض المباريات ذهنياً ونفسياً وجسدياً، وأكد أنهم سيفعلون ما بوسعهم للحصول على اللقب.

 

المستقبل... ما زال مبهم  

وأجاب "رونالدو" عن الأسئلة المتعلقة بمستقبله الرياضي، قائلاً بأنه طوال مسيرته الرياضية بذلك أقصى جهوده لمدة 18 عاماً، ولكنه أضاف أن المستقبل القادم في المسيرة الرياضية هو الأفضل على الإطلاق.

وراوغ "رونالدو" في حديثه المرتبط بإمكانية استمراره مع فريقه الحالي "يوفنتوس"، فلم يؤكد اللاعب إن كان مستعداً للبقاء أم أن هناك تجربة جديدة يطمح بخوضها رفقة فريق أخر، كما وأكد على أنه الآن لا يفكر بهذا الأمر، بل يركز رفقة المنتخب على الفوز بالمباريات القادمة في مسابقة "يورو 2021"، وأعتبرها "رونالدو" بأنها البطولة الأولى بالنسبة له، رغم أنها تعتبر الخامسة في مسيرته الرياضية.

 

البرتغال والمجر... من الفائز؟

أكد "رونالدو" على أن منتخب المجر يمتلك لاعبين كبار وذو خبرة عالية في التحكم بالكرة، فضلاً عن أنهم سيلعبون أمام جماهيرهم، وأضاف أن كلتا الفريقين يطمح لتحقيق النقاط الثلاث والفوز بالمباراة، لذا من الواجب عليهم أن يكونوا مستعدين لكافة الاحتمالات، وأكد على أن فريقه مستعد جيداً لخوض المباراة ونيل النقاط الثلاث.

 

كوبا أميركا: هل تكون الأخير في مسيرة ميسي؟

بعد أن احتل المنتخب الأرجنتيني المرتبة الثانية في قائمة كوبا أميركا كأكثر المنتخبات المشاركة فوزاً باللقب، حيث توجت الأرجنتين باللقب برصيد 14 مرة، ولكن هل تحصد اللقب للمرة الخامسة عشر هذا العام؟

البرغوث الأرجنتيني "ليونيل ميسي" الذي ترافقه لعنة البطولات رفقة المنتخب الأرجنتيني، قد تكون هذه المسابقة هي الأخيرة في مسيرته الرياضية، حيث يسعى أفضل لاعب في العالم أن يدخل البطولات لسجلات بلاده بعد غياب طويل، وبدء المنتخب الأرجنتيني رحلته في المسابقة "كوبا أمريكا 2021" في مباراة جمعت المنتخب الأرجنتيني مع نظيره "تشيلي" يوم أمس الاثنين.

في نسخة 2015-2016 من بطولة "كوبا أمريكا" احتلت الأرجنتين المرتبة الثانية بعد أن خسرت بركلات الترجيح أمام "تشيلي"، وفي عام 2019، احتلت الأرجنتين المرتبة الثالثة بعد أن خسرت أمام المنتخب البرازيلي في نصف النهائي.

فمنذ عام 1993، لم يتمكن المنتخب الأرجنتيني من اقتناص اللقب والتتويج ببطولة "كوبا أميركا" للمرة الخامسة عشر في تاريخه، ويعتبر المنتخب "أوروغواي" صاحب الرقم القياسي بمعدل 15 لقباً في بطولة "كوبا أميركا".

 

الأرجنتين وتشيلي : التعادل سيد الموقف

كشف المنتخب الأرجنتيني يوم أمس اللثام عن قدرته بنيل اللقب في شوط المباراة الأول بعد أن صال وجال فوق أرضية الميدان مهدداً مرمي تشيلي في أكثر من مناسبة، ولكن دون تحقيق أهداف حقيقية، إلا أن تمكن ليونيل ميسي من تسجيل هدف خارق للعادة من ركلة حرة على يسار الحارس مسجلاً الهدف الأول للمنتخب في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول.

وكالعادة بعدما يتألق المنتخب الأرجنتيني في الشوط الأول، يفقد نسق اللعب في الشوط الثاني، حيث تمكن المنتخب "تشيلي" من تحقيق التعادل والعودة بنتيجة المباراة وتسجيل هدف من ركلة جزاء سجله اللاعب "فارجاس" في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني؛ ليكون التعادل سيد الموقف في المباراة.

وعلى الرغم من الفرص الكثيرة التي أضاعها مهاجمي المنتخب الأرجنتيني طيلة الشوط الثاني، إلا أن الحظ كان لهم بالمرصاد، حيث افتقد المهاجمين للمسة الأخيرة لتحقيق الأهداف بعد عدة تمريرات سحرية من لاعبي خط وسط المنتخب، تمريرة سحرية من عالم أخر من "ليونيل ميسي"، ولكن دون جدوى.

وسيلاقى منتخب الأرجنتين نظيره "أوروجواي" في يوم السبت الموافق 19 من شهر يونيو على ملعب "ماني جارينشا" في المباراة الثانية، حيث يطمح اللاعبين لاقتناص النقاط الثلاث والفوز في مبارياتهم الأولى، بعد أن تمكنوا من تحقيق سجل خالِ من الهزائم تحت قيادة مدربهم الفذ "سكالوني".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد