سلاج جديد لدي الجيش الاسرائيلي يجعل الجندي غير مرئي

الجيش الاسرائيلي

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي وبالتعاون مع شركة دفاعية خاصة طور منتج جديد خاص بالجنود الاسرائيليين سيدخل الخدمة قريبا.

وقالت الصحيفة أن شركة بولاريس الإسرائيلية "Polaris" طورت تقنية تمويه جديدة تجعل الجنود في ساحة المعركة تقريبا غير قابلين للكشف.

وأوضح الصحيفة أنه وبالتعاون مع وزارة الأمن، كشفت الشركة مؤخرا عن "كيت 300"، وهي بدلة تمويه مبتكرة مصنوعة من مادة توفر إخفاء متعدد الأطياف.

وقالت الشركة وفقا للصحيفة أن هذه البدلة ليست متاحة في أي مكان على سطح الأرض سوي لدي الجيش الاسرائيلي.

و ذكرت الصحيفة أن هذه البدلة خفيفة الوزن تتكون من مادة إخفاء بصري حراري خاص (TVC) ، تتكون من المعادن والبوليمرات والألياف الدقيقة ، وبفضل TVC، من الصعب رؤية الجنود بالعين المجردة ومعدات التصوير الحراري ، وبالتالي يمكن استخدامها للمراقبة المضادة دون الكشف عن مكان الجنود في مجموعة واسعة من السيناريوهات العسكرية.

وقالت الصحيفة أن فكرة هذه التكنولوجيا ولدت في عام 2006 خلال حرب لبنان الثانية، في ذلك الوقت، وبعد التقييم قال قائد الجيش الإسرائيلي أن الجنود على الأرض يحتاجون إلى حماية أفضل من الكاميرات الحرارية لأعدائهم ومعدات الرؤية الليلية.

يذكر أن اسرائيل تعد من أكثر الدول في العالم تصديرا للتكنولوجيا العسكرية، وذلك بسبب كثرة خوضها للحروب والدعم الأمريكي اللامتناهي لإسرائيل بأحدث الوسائل التكنولوجية العسكرية.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد