لانعاش اقتصادها.. الهند تعيد افتتاح تاج محل وعدة مزارات رغم تفشي كورونا

تاج محل - الهند

يستقبل اليوم المزار السياحي الشهير في الهند تاج محل السائحين والزوّار بعد ما تم إغلاقه في الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا .

وتأتي هذه الخطوة من الحكومة الهندية من أجل إنعاش اقتصاد البلاد الذي دمرته الجائحة، حيث قررت السلطاتبرفع القيود لتحسين الواقع الاقتصادي رغم أنها لا زالت تعاني من موجة ثانية من تفشي الوباء في البلاد.

وقال قاضي مقاطعة أجرا، برابهو سينغ، إنه لن يسمح بتواجد أكثر من 650 زائرا ً داخل المزار، ومن المعروف أن تاج محل يجتذب ما بين سبعة ملايين وثمانية ملايين زائر سنويا ً، بمتوسط 20 ألف زائر يوميا ً.

وسجلت ولاية أوتار براديش، التي تضم مدينة أجرا، 270 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الليلة الماضية و56 وفاة بالفيروس، وهي من الولايات الأكثر تضررا ً في الهند من حيث إجمالي الإصابات.

جاء ذلك القرار تزامنا ً مع فتح مزارات أخرى، مثل الحصن الأحمر، وقطب منار، في نيودلهي حيث فتحت أبوابها أمام الزوار اليوم الأربعاء.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الأربعاء، تسجيل 62224 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال آخر 24 ساعة، وهو ما يزيد قليلا عن اليوم السابق، لكنه أقل بكثير من الذروة المسجلة في مايو التي تجاوزت 400 ألف إصابة يوميا في البلاد.

وتتواصل التحذيرات في الهند من أن عودة التجمعات والحشود الكبيرة في المدن الرئيسية تهدد بقفزة جديدة في الإصابات، لكن الحكومة أقبلت على تلك الخطوات محاولة منها لانعاش اقتصاد البلاد المتدهور بسبب الجائحة.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد