مجدلاني: الحكومة الإسرائيلية الجديدة تلقت أول ألغام الحكومة السابقة

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، إنه يجب أن يكون واضحًا لدينا وللجميع أن مسيرة الأعلام جاءت بقرار من الحكومة وبرعاية وحماية حرس الحدود وقوات الشرطة الإسرائيلية".

وأوضح مجدلاني لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن "أعدادهم كانت تفوق بأكثر من 3 أضعاف من شارك بهذه المسيرة".

وتابع "منذ الصباح الأمس و القدس تحولت الى ثكنة عسكرية بالكامل وأغلقت كافة الطرقات المؤدية الى البلدة القديمة، وأيضًا الطرق المؤدية لمدينة القدس من بيت لحم أو رام الله "، مشيرًا على أنه تم الإعتداء علي تجمعات في منطقة الرام ومدخل مدينة القدس من مدينة بيت لحم.

وأضاف مجدلاني "المشهد بالأمس يعبر عن طبيعة الحكومة الحالية وهو أول الألغام التي تركته حكومة نتنياهو في طريق هذه الحكومة، حيث إنفجر اللغم الأول أمس والذي يعبر تمامًا أنها لا تختلف عن سابقاتها فهي حكومة جديدة ببرنامج قديم".

ونوه إلى أن نظامها قائم علي نفس النظام وهو الفصل العنصري والاضطهاد التي مارسته حكومة نتنياهو على مدار الـ 12 سنة الماضية تستكمله هذه الحكومة الجديدة مع تغيير الأشخاص والمسميات.

وأكد مجدلاني "أننا أمام وضع جديد ويتعين علينا أمامه مهمتين أساسيتين الأولى هي تعزيز صمود شعبنا في القدس وتعزيز قوانا في مواجهة حملات ستكون أشد عنفًا خاصة وأن الحكومة الجديدة تنال إستحسان وموقفًا مؤيدًا وترحيبًا أمريكيًا وأوروبيًا.

وقال "هذا سيجعل مهمتنا في تعرية هذه الحكومة وإجراءاتها أكثر من السابق، وبالتالي ذلك يتطلب منا كما قلت تعزيز قوانا وأيضًا التحرك السياسي والدبلوماسي بحيث أن تظهر أنه لا يوجد فرق ما بين الحكومة القديمة والحكومة الجديدة من حيث البرنامج والمنهج ومن حيث الإجراءات التي تتخذها تجاه شعبنا وتجاه عملية السلام".

وبخصوص الحراك السياسي قال مجدلاني إن أمين العام للأمم المتحدة معني بتطبيق قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وهوة يتحدث بلغة القانون الدولي لكن نظام الأمم المتحدة الحالي والنظام الذي يعطي الفيتو للدول الـ5 دائمة العضوية من شأنه أن يشل مجلس الأمن عن القيام والنهوض بمسئولياته".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد