"إن تطلب الأمر ذلك"

كوخافي: الجيش الإسرائيلي يجهز نفسه لعملية "حارس الأسوار 2"

أفيف كوخافي

أفادت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الأركان الاسرائيلي أفيف كوخافي اجتمع مع جنرالات أمريكيين قبل مغادرة اسرائيل الي أمريكا السبت المقبل.

وقالت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية افيف كوخافي اجتمع امس مع رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية السابق جوزيف فرنسيس دانفورد و10 جنرالات متقاعدين اخرين، والذين يزورون اسرائيل في اطار وفد لمنظمة JINSA، وهي منظمة غير حزبية تتعامل مع قضايا السياسة العامة في الولايات المتحدة. 

وناقش الاجتماع العبر والدروس المستفادة من عملية "حارس الاسوار" والسياق الايراني، الاتفاق النووي وحول تأثيره المحتمل على الساحة المحلية في لبنان، سوريا وقطاع غزة . الفرضية هي ان الجنرالات المتقاعدين لهم تأثير على الادارة الامريكية الحالية. 

وسيجتمع دانفورد اليوم والجنرالات المتقاعدين مع جنرالات هيئة الاركان العامة الاسرائيليين، كما سينطلق كوخافي مساء السبت في زيارة الى الولايات المتحدة والتي تم تأجيلها بسبب العملية العسكرية السابقة. 

واجرى كوخافي امس اجتماعا مع ضباط برتبة قادة كتائب والوية في اطار منتدى عملياتي للتعلم في نهاية عملية "حارس الاسوار".
كوخافي اعلن خلال الاجتماع :"نحن نجهز انفسنا لـ’حارس الاسوار2’ ان يتطلب الامر ذلك، ما كان امس ليس ما سيكون" ، وذكرت "معاريف" ان مسؤولين في الجيش الاسرائيلي قالوا انه خلال المحادثات "رئيس هيئة الاركان تناول عدم القيام بعملية برية في العملية العسكرية الاخيرة". 

واوضح كوخافي امام الضباط "اننا سنستخدم القوة في المكان المناسب وعند الحاجة. خلال العملية الاخيرة، لم تكن هناك حاجة لذلك، وسنستخدم القوة حين يكون لذلك جدوى, هذا كان قرار". 

يذكر أن حالة التوتر عادت من جديد بين الفصائل الفلسطينية و اسرائيل علي خلفية مسيرة الأعلام الاستفزازية اليوم في مدينة القدس ، حيث انطلقت من قطاع غزة عدة بالونات حارقة أسفرت عن العديد من الحرائق في غلاف غزة.

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد