الإفراج عن الأسير ربيع السعدي من جنين بعد اعتقال دام 17 عاماً

أسرى في سجون الاحتلال _ أرشيفية

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، من سجن النقب الصحراوي، عن الأسير العقيد في جهاز المخابرات العامة، ربيع محمد عبد اللطيف السعدي، من مخيم جنين بعد اعتقال دام 17 عامًا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" عن السعدي لحظة الإفراج عنه، قوله: "إن سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان الأسرى، وفرض الغرامات المالية الباهظة عليهم، وانتهاج سياسة الاقتحامات والتفتيش للأقسام، والتنصل مما كانت اتفقت عليه بتحسين ظروف اعتقال الأسرى، مؤكدا أن الانتهاكات تتواصل وبشكل شبه يومي بحق الأسرى.

وتطرق السعدي، إلى سياسة الإهمال الطبي المتعمدة تجاه الأسرى المرضى، من خلال اقتصار العلاج المقدم لهم على المسكنات، إضافة إلى معاناتهم اليومية جراء عدم تقديم احتياجاتهم الإنسانية ومطالبهم الحياتية، مشيرا الى وجود 22 أسيرًا داخل ما يسمى "مستشفى سجن الرملة" يعيشون أوضاعًا صحية خطيرة ولا يستطيعون حتى قضاء حاجاتهم، مناشدا كافة المؤسسات والمحافل الدولية العمل على إنقاذ حياة الأسرى والوقوف إلى جانبهم.

وشدد على أن "الفرحة لن تكتمل وستبقى منقوصة وأنه لن يكون هناك سلام ولا استقرار في المنطقة دون تبييض السجون، وفي المقدمة الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن".

وأضاف، أن رسالة أسرى "فتح" والحركة الأسيرة موجهة إلى كافة مكونات شعبنا بدعوتهم إلى الالتفاف حول الرئيس محمود عباس وقيادتنا المتصدية لكافة المؤامرات والثابتة على الثوابت الوطنية، والعمل على تمتين الجبهة الداخلية من خلال إنهاء الانقسام.

ويشار إلى أن حركة "فتح" وفعاليات مخيم جنين نظمت حفل استقبال للمحرر السعدي لحظة وصوله إلى المخيم، حيث أكد المتحدثون خلال الحفل الاستمرار بتنظيم الفعاليات الداعمة والمساندة للحركة الأسيرة حتى تبييض السجون.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد