مجلس محلي إيرلندي يصوّت بالأغلبية على قرار لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

مقاطعة البضائع الاسرائيلية.

نال قرار مقاطعة منتجات وخدمات المستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في مجلس محلي ايرلندي على الأغلبية الساحقة.

وصوت مجلس "دون لوجير – راثداون" المحلي الايرلندي، أمس الاثنين، لصالح تجنب السلطة المحلية شراء السلع أو الخدمات من الأراضي المحتلة غير القانونية، والتي ينتجها المستوطنون غير الشرعيين، وذلك استنادًا إلى اتفاقيات جنيف"، حيث نال القرار 32 صوتاً لدعم القرار، وامتنع 3 نواب عن التصويت، في حين عارضه نائب واحد فقط.

وأوضح مقدم المقترح جيم أوليري عضو المجلس البلدي، إن هذا القرار جاء على خلفية العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، مضيفاً أن "هذه قضية محلية لأنها ترتبط بسياسات المجلس"، وعلى وجه الخصوص لبضائع المستوطنات وفقًا لسياسات الشراء الخاصة به.

وأوضحت بعثة دولة فلسطين في دبلن، في بيان صدر عنها، اليوم الثلاثاء، أن هذا التصويت يعتبر هامًا جدًا حتى وإن تم اتخاذه على المستوى المحلي، ولكن لكونه قدم من أحد نواب الحزب الحاكم، ولما له من توافق مع قانون ضبط النشاط الاقتصادي مع الأراضي المحتلة (قانون المستوطنات) الذي قدمته السيناتور فرانسيس بلاك منذ عامين، والذي ما زال في مرحلته الثالثة في مجلس النواب.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد