فصائل فلسطينية تحذر الاحتلال من مغبة المساس بالأقصى والقدس

المقاومة الفلسطينية

حذرت عدد من فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس ، وذلك على خلفية نيتها إقامة مسيرة الأعلام للمستوطنين في مدينة القدس.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قد أعلن مساء أمس رسمياً إقامة مسيرة الأعلام للمستوطنين في مدينة القدس.

حركة حماس :

أكد إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ، اليوم الثلاثاء، أن "القدس خط أحمر وإذا مُس المسجد الأقصى فلا خطوط حمراء أمام المقاومة والشعب الفلسطيني".

ودعا رضوان في حديث صحفي تعقيباً على مسيرة الأعلام في القدس، الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك.

وطالب باعتبار اليوم الثلاثاء "يوم غضب" في وجه الاحتلال الإسرائيلي دفاعاً عن كرامة الأمة.

كما دعا رضوان إلى "تحقيق وحدة شعبنا الفلسطيني وتوحيد طاقته كما تحققت في معركة سيف القدس".

وخاطب الاحتلال الإسرائيلي قائلاً "أنت ترتكب حماقة ستثير غضباً عارما لأبناء شعبنا وأمتنا"، محملاً إياه كامل المسؤولية عن استفزاز مشاعر الشعب الفلسطيني.

كتائب المقاومة الوطنية:

أبو خالد الناطق العسكري لكتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم":

نتابع بكثبٍ ما يجري من خطوات تصعيدية للاحتلال واستفزازات قطعان المستوطنين في مدينة القدس المحتلة ونحذر حكومة الاحتلال الصهيونية الجديدة من المساس بها، ونؤكد أن مقاتلينا لم يقفوا ولن يقفوا مكتوفي الأيدي.

على من يشعل النار تحمل مسؤولية اخمادها، فلا تختبرونا، فالمقاومة حاضرة في الميدان، وستستأنف معركة «سيف القدس» التي قضت مضاجع العدو من حيث ما توقفت.

ألوية الناصر صلاح الدين:

ألوية الناصر صلاح الدين: نراقب اليوم عن كثب سلوك العدو الصهيوني بالقدس والمسجد الأقصى وسيكون للمقاومة ضمن الغرفة المشتركة الكلمة في الدفاع عن مقدساتنا مهما كلفنا من ثمن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد